أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، أنه إستفاد من توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كل ما يتعلق بالحفاظ على العلاقات التاريخية بين الجزائر وتونس.

وقال الوزير، في تصريح له عقب إستقباله من طرف رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، “اطلعت الرئيس تبون على فحوى اللقاء الذي عقد مع وزير الخارجية عطاف لتطوير علاقاتنا الأخوية على قاعدة المنافع المشتركة والمتبادلة وللحفاظ على أمننا القومي”.

وأضاف الوزير التونسي، أنه إستفاد من توجيهات الرئيس تبون في كل ما يتعلق بالحفاظ على العلاقات التاريخية بين الجزائر وتونس. وما يتطلع له لمستقبل البلدين بناء على الماضي المشترك النضالي. وبناء على رؤية تنسجم مع رؤية الرئيس التونسي نحو تعزيز أركان الأمن والاستقرار في منطقتنا.

هذا وإستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد جرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عطاف: العلاقات الجزائرية التونسية تشهد وتيرة متنامية تحت قيادة رئيسا البلدين

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد  عطاف، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر.

وأكد عطاف أن اللقاء شكل فرصة متجددة للوقوف على الحركية ذات الوتيرة المتنامية غير المسبوقة. التي تشهدها العلاقات بين الجزائر وتونس تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

كما أوضح وزير الخارجية أنه تم استعراض حصيلة التعاون الثنائي وتنفيذ نتائج الدورة المشتركة للتعاون بين البلدين والتحضير للدورة القادمة.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى التحضيرات الخاصة بانعقاد القمة الثلاثية المقبلة بين الجزائر تونس وليبيا التي ستعقد بطرابلس.

من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي “نطمح لمرحلة جديدة من البناء والتشييد والشراكة استراتيجية في كل المناحي”. مضيفا “نحرص على تطوير الاطار القانوني وآليات التعاون لتحريك العمليات الاقتصادية والاستثمارية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: “الجزائر لم ولن تمنع الإستيراد”
  • عميد جامع الجزائر يستقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي
  • رئيس الجمهورية يستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين
  • عطاف: العلاقات الجزائرية التونسية تشهد وتيرة متنامية تحت قيادة رئيسا البلدين
  • وزير الخارجية الأردني يصل إلى دمشق للقاء الرئيس السوري
  • «حماة الوطن»: لقاء الرئيس السيسي بوفد «النواب الأمريكي» يعكس عمق العلاقات
  • وزير الخارجية يستقبل نظيره التونسي بمطار الجزائر
  • تبون يورط ليبيا في احتضان اجتماع “اللقاء المغاربي” بدون المغرب وموريتانيا
  • رسالة من الرئيس الجزائري إلى نظيره التونسي.. ما فحواها؟