موقع 24:
2024-10-21@01:51:58 GMT

كتاب مُعار يعود إلى المكتبة متأخراً 113 عاماً

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

كتاب مُعار يعود إلى المكتبة متأخراً 113 عاماً

بعد 113 عاماً على استعارته، عاد كتاب قصائد من أعمال الشاعر اللورد جورج غوردون بايرون، إلى مكانه على رف المكتبة في مدرسة سانت بيز البريطانية.

 عُثِر على نسخة كتاب قصائد الشاعر البريطاني مغلفة بقماش في مدينة كارمارثينشاير، جنوب مقاطعة ويلز، مكتوب في داخله اسم ليونارد إيوبانك، بالإضافة إلى تاريخ 25 سبتمبر (أيلول) 1911.


أصل الكتاب ومالكه

بحسب صحيفة "ذا غارديان"، بدأ الفضول يدفع مكتشف الكتاب الذي لم تُكشف هويته بالبحث عن إيوبانك، ولجأ إلى السجلات القديمة حتى توصل إلى أنه وُلِد عام 1893، وكان تلميذاً  في سانت بيز بين عامي 1902 و1911، قبل أن يتابع دراسته في كلية كوينز، أكسفورد.
وأظهرت السجلات أنه رغم ضعف بصره، جُنّد في فوج الحدود الـ15 عام 1915 للقتال في الحرب العالمية الأولى.
لكن لم يعد إيوبانك من الحرب سالماً، بل توفي في معركة وقعت يوم 23 فبراير شِباط) 1916 برصاصة في الرأس ودُفن في مقبرة مخابئ السكك الحديدية في مدينة إيبرس البلجيكية، التي تضم رفاة 2463 جندياً متعددي الجنسيات.


المدرسة تحتفل بالطالب الشجاع

مع وصول الكتاب إلى المدرسة، أعادت إحياء ذكرى إيوبانك ووضعت اسمه في قائمة شرف المدرسة باعتباره "رجلاً إنجليزياً، شجاعاً، صادقاً ونبيلاً".
وأكد مدير المدرسة أندرو كيب أن الإدارة التعليمية تتشرف بإعادة الكتاب، لأنّه يشكل قطعة من تاريخ سانت بيز وقد عاد إلى موقعه حيث يجب أن يكون بعد كل هذه السنوات.
وتعتبر "سانت بيز" من أبرز المدارس الداخلية المختلطة في بريطانيا، عمرها 430 عاماً، ومن أبرز من تلقوا علومهم فيها الممثل البريطاني روان أتكينسون "مستر بين" واثنين من نوّاب رئيس جامعة كامبريدج، والكثير من النوابع في مختلف العلوم.

أما اللورد بايرون فهو شاعر رومانسي شهير وُلد في 22 يناير (كانون الثاني) 1788 في إنجلترا، وتوفي عام 1824 في اليونان. وتتصف قصائده في أغلب الأحيان بالغرابة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

السيسي: خرجنا بعد 2011 بظروف اقتصادية صعبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية خرجت بعد ما حدث في 2011 بظروف اقتصادية صعبة وحالة عدم استقرار أمني نتيجة الإرهاب، مشيرًا إلى أن العديد من ذوي الخبرات السياسية كانوا لا يجدون حلًا للأزمات التي كنا نمر بها.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بافتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بحضور عدد من الوزراء المصرين والدول العربية، في مركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم المزج بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة، وكنا حريصين على تحقيق الأهداف الموضوعة من جانب الدولة المصرية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية (PHDC'24)، الذي يُعقد بمركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة ، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام"، يهدف المؤتمر إلى تعزيز الازدهار الإنساني من خلال دعم النمو المستدام والحكومة الفعالة، فضلاً عن تشجيع المشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد.

مقالات مشابهة

  • براهيمي يطرد ومعاناة بلعيد تتواصل
  • السنغال تعيد مواطنيها الفارين من لبنان
  • السيسي: خرجنا بعد 2011 بظروف اقتصادية صعبة
  • براهيمي أساسيا رفقة سانت ترود في مواجهة جنيك
  • نتنياهو في مرمى نيران المقاومة .. خليل الحية : لن يعود أسراكم إلا بوقف العدوان واطلاق أسرانا من سجون
  • شاهد.. تنوع بيولوجي نادر بمحمية سانت كاترين
  • "مشروع التجلي الأعظم".. رؤية جديدة لمستقبل مصر في قلب سيناء
  • توقيع عدد من الكتب ضمن فعاليات معرض الكتاب السوري الثالث في مكتبة الأسد
  • وزارة العدل تنظم معرض الكتاب القانوني في الشارقة 22 أكتوبر