غزة/ يمانيون

أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن حجم الإبادة التي ينفذها العدو الصهيوني شمال قطاع غزة، أمام مرأى العالم أجمع،  تمثل أضعاف ما ارتكبه العدو خلال عام كامل من المجازر والجرائم ضد الإنسانية.

وأضافت في بيان، اليوم الأحد، أن العدو يواصل منذ أكثر من أسبوعين، فرض حصار قاتل على مناطق واسعة شمال القطاع، يحاصر فيها قرابة 400 ألف فلسطيني، دون أدنى مقومات الحياة.

ونددت بتعمد العدو قصف المستشفيات، وقتل الناس بالطرقات التي باتت تعج بالجثامين، مشيرة إلى أن العدو يرسل آلياته المسيرة لتفجير المباني بمن فيها، ما يهدد حياة مئات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين.

ولفتت أن هذا المستوى الجديد من الإجرام بتنفيذ الإبادة والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، يأتي متزامناً مع إعلان العدو عمّا يسمى “خطة الجنرالات”، التي تهدف لقتل جميع مظاهر الحياة شمال القطاع.

وأردفت “الجهاد الإسلامي” بأن “العدو بهذه الممارسات النازية البغيضة، ينفذ سياسة عقاب جماعي بحق المدنيين المتمسكين بأرضهم، ويرفضون التهجير، فاستعاض عنه الاحتلال بالقتل الجماعي”.

وحمّلت الحركة الإدارة الأمريكية، بصفتها من تدير هذه الحرب وتشرف عليها وتزود الكيان بكل أسلحة القتل الجماعي وتوفر له الغطاء السياسي والعسكري، وتمنحه الوقت الكافي للمضي في جرائمه دون رادع.

كما حمّلت المؤسسات الدولية، وعلى رأسها محكمة العدل الدولية، مسؤولية تقاعسها بإجبار الاحتلال على وقف جرائمه، وتقاعس المحكمة الجنائية الدولية عن إصدار مذكرات اعتقال بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وطالبت الحركة الهيئات والشخصيات الإسلامية والأحزاب والقوى العربية والمؤسسات الإنسانية كافة بالتحرك سريعاً؛ لإنقاذ أرواح مئات الآلاف من الأبرياء في أكبر مجزرة دموية يتم تنفيذها.

وفجر اليوم السبت، شنّت طائرات العدو غارات عنيفة على شمال قطاع غزة ونسفت حيًّا سكنيًا فوق رؤوس ساكنيه في مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 73 مواطنًا وإصابة العشرات، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما لا يزال العشرات عالقون تحت ركام منازلهم.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ 16 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، حيث يتركز آنفاً على مخيم جباليا، الذي راح ضحيته أكثر من 500 شهيد، عدا عن مواصلة استهداف المستشفيات والمنظومة الطبية.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

وصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات القصف والتدمير والاستهداف في شتى أنحاء قطاع غزة، في اليوم الـ 380 لحرب الإبادة المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شمال القطاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد نحو 73 فلسطينيًا، وأصيب العشرات، الليلة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مربعا سكينا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى الى استشهاد نحو 73 منهم، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض. 

وأضافت أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة شمال قطاع غزة، واستهدفت بشكل مباشر سيارة إسعاف. 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42،519 فلسطينيًا، وإصابة 99،637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: حجم الإبادة شمال القطاع هو أضعاف ما ارتكبه العدو خلال عام
  • الجهاد الإسلامي: العدو يحاصر 400 ألف فلسطيني شمال غزة ويقتل الناس في الطرقات والخيام
  • استشهاد 73 فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة
  • استشهاد ٧٣ فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزة
  • استشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • من بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 142156 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة اليوم.. مجزرة في جباليا وانقطاع شبكة الاتصالات في شمال القطاع