أسعار الذهب.. تصدرت أسعار المشغولات الذهبية خلال العامين السابقين وبالتحديد الشهور القليلة المنصرمة البحث والتدقيق عبر منصات البحث على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، وهذا يرجع لارتفاع أسعار الذهب بشكل ملفت للأنظار، حتى  واصل صعوده ليكسر حاجر الـ 3720 جنيهًا مصريًا، في ظل الحالة الاقتصادية المتردية بسبب توترات الحرب في المنطقة، مما يؤثر بشكل كبير على اسعار كافة السلع لاسيما الذهب، ويتعامل معه بعض رواده على أنه استثمار أمن لهم، فهل هو استثمار أمن للمستثمرين أم نقمة للمقبلين على الزواج.

 

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، وفي تصريح خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية" إن الذهب سيشهد ارتفاعًا بشكل أكبر خلال الايام بل الشهور القادمة، ولن يتراجع كما كان في السابق، مؤكدًا أن التوترات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط من حروب في معظم الجبهات هي العامل الأساسي ومقوم قوي جدًا على ارتفاع قيمة الذهب في مصر، والذي يُعد استثمارًا أمناً لبعض رواده.

 

وأوضح ميلاد أن الظروف الإقتصادية التي توقعناها منذ إبريل السابق، لخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة الذي تباطأ في اتخاذها نسبيًا، ليقرها بعد تاخير بتخفيضها 50 نقطة والبنك الأوروبي يتجه للتخفيض، موضحًا أن جميع المؤشرات تتجه إلى الخروج من الدولار والذهاب إلى الذهب للمستثمرين.

وأضاف رئيس شعبة الذهب أن تراجع الإقبال على شراء الذهب في الأونة الاخيرة فهو من متوسط إلى ضعيف، مؤكدًا على انها لها بعض العوامل التي ساعدة على التراجع مما يُرجع هذا إلى دخول فترة الصيف وبعدها الإنشغال بفترة المدارس، لاسيما ظهورالعقار في الفترة السابقة ونموة وازدياد أسعاره، مما ساعد هذا على الخروج من عباءة الذهب والذهاب بإتجاة شراء العقار، معقلة الوفرة المادية مما أدى إلى تراجع الطلب على شراء الذهب بشكل قوي كما كان منذ شعر مارس وابريل الماضي.

 

وأشار: إلى أن الذهب سيظل هو الحصان الرابح والارجح في استمرار زيادة أسعاره في الفترة المقبلة من حيث الاستثمار، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الذهب هو طويل المدى بخلاف النقود التي تُترك في البنوك، حيث ان المعدن الاصفر تزداد قيمته كلما تًرك لفترات أكبر.

 

وافاد ميلاد: بـ أن الذهب لا ياتي عليه ضريبة خلال الفترة المقبلة، مع انه مُطبق علية القيمة المضافة بعد تطبيق القانون، وموضحًا أن القيمة المضافة هي سعر المصنعية وهذا في صلب القانون، حيث أنها لم تؤثر في سعر الذهب بشكل كبير.

 

وأجاب ميلاد: على سؤال "هل نشتري الذهب من داخل مصر أم خارجها"، بالطبع شراء الذهب من داخل مصر لان الطلب على المعدن الاصفر أصبح ضعيف الأن، ويرجع إلى انخفاض سعر الذهب محليًا عن مثيلتها من الدول خارج مصر.

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم على النحو الاتي:

وحقق سعر الذهب عيار 24 ارتفاعًا مسجلاً نحو 4240 جنيها، بينما سجل سعر الذعب عيار 21 ارتفاعًا بقيمة 3710 جنيها، وحقق سعر الذهب عيار 18 نحو 3180 جنيها، والاكثر بحثا بسبب سعرة المرتفع بشكل كبير الجنيه الذهب والذي قارب على ال30 ألف جنيها مسجلاً اليوم نحو 29680 جنيها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم هانى ميلاد سعر الذهب عيار 24 سعر الذهب عيار 18 أسعار الذهب سعر الذهب ارتفاع ا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب في مصر.. قفزات جديدة تزامنًا مع زيادة السعر العالمي - شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسبوع الماضي، مدعومة بالقفزة الكبيرة في السعر العالمي الذي سجل مستويات تاريخية جديدة، ويُعتبر سعر الذهب العالمي المحرك الرئيسي للأسعار المحلية، حيث أدى هذا الارتفاع إلى زيادة ملحوظة في أسعار الذهب المحلي.

سجل عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصري، صعودًا قدره 55 جنيهًا خلال يومين فقط.

وفيما يلي أسعار الذهب اليوم الأحد:

عيار 24: 4240 جنيهعيار 21: 3710 جنيهعيار 18: 3180 جنيهسعر الجنيه الذهب: 29680 جنيه

وعلى الصعيد العالمي، بلغ سعر الذهب اليوم 2721 دولارًا.

تستمر الأسواق في متابعة هذه التقلبات، حيث يظل المستثمرون حذرين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب في مصر.. قفزات جديدة تزامنًا مع زيادة السعر العالمي - شاهد
  • عيار 21 يستهدف 3750 جنيها.. جولد بيليون يصدم الجميع بتوقعاته لـ سعر الذهب في مصر
  • سعر الذهب في مصر يرتفع 115 جنيها خلال أسبوع
  • عاجل.. استقرار مفاجئ لأسعار الذهب في مصر بعد ارتفاعات متتالية: هل هي بداية هدوء السوق؟
  • بمقدار 93 جنيها.. 2.6% ارتفاعا في أسعار الذهب المحلي منذ بداية الأسبوع
  • «جولد بيليون»: سعر جرام الذهب عيار 21 يحقق مكاسب 93 جنيها
  • جولد بيليون: 2.6% ارتفاعاً في سعر الذهب بمصر منذ بداية الأسبوع
  • بعد ساعتين.. ارتفاع 30 جنيها في أسعار الذهب
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط لكنه يتجه لأكبر خسارة أسبوعية