بوابة الفجر:
2024-10-20@21:54:30 GMT

فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

طلبت دولة فلسطين عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، في ظل استمرار "الوحشية الإسرائيلية "بحق الفلسطينيين.

وأعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، السفير مهند العكلوك، أن بلاده تقدمت بطلب عاجل بعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن.

وقال السفير العكلوك إن طلب هذا الاجتماع يأتي في ظل وحشية الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وفي ظل دخول جريمة "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ضد الشعب الفلسطيني، مرحلة أكثر وحشية.



وأوضح أن "الاحتلال يستهدف من خلال عدوانه إبادة المدنيين الفلسطينيين" وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع، خاصة في شمال قطاع غزة في خطة ممنهجة لإفراغه تمامًا من سكانه، وسط حالة العجز والصمت الدوليين. 

وشدد العكلوك على الجامعة العربية ودولها الأعضاء بضرورة تحمل مسؤولياتها التاريخية إزاء هذه الجرائم الإسرائيلية غير المسبوقة في التاريخ.

وأشار إلى أن ما ترتكبه إسرائيل من "جرائم وفظائع مروعة من الإبادة والتدمير والتجويع والتهجير القسري" للشعب الفلسطيني يمثل تهديدا حقيقيا للأمن القومي العربي بمجمله وليس فقط  للشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية فلسطين فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية التهجير القسري للشعب الفلسطيني الجرائم الإسرائيلية الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لتحديد تعريفة الركوب الجديدة بالإسماعيلية

علمت بوابة الوفد الإلكترونية ان اجتماع طارئ عقد صباح اليوم الجمعة بديوان عام محافظة الإسماعيلية مع لجنة تحديد تعريفة المواصلات؛ للوقوف على الأسعار الجديدة للمواصلات، و تحديد تعريفة المواصلات 

وقالت مصادر لبوابة الوفد ان اللجنة من المنتظر خلال ساعات الإعلان عن التعريفة الجديدة، وأكد أن اللجنة  تضع في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، كما جاري التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الإسماعيلية عقب الاعلان عن تحريك اسعار الوقود من مدير عام المواقف، بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان واضح بجميع مواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة مبينًا بها خطوط السير وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، وكذلك وضع استيكرات موضح به تعريفة الركوب وخط السير وعدد الركاب يتم لصقها على الزجاج الأمامي والخلفي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتعريف المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قرر المحافظ تشكيل لجان تفتيشية تضم ممثلين عن الإدارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، والإدارة العامة للمرور، ومباحث المرور، والمتابعة الميدانية؛ لتكثيف الحملات المرورية على مواقف السرفيس، ومواقف سيارات الأجرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وكافة الطرق، للتأكد من انتظام العمل، وتطبيق التعريفة الجديدة، والتزام السائقين بخطوط السير وعدد الركاب، مشددًا على عدم التهاون مع المتلاعبين بالتعريفة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين

وارتفع سعر بنزين 95 من 15 جنيه إلى 17 جنيها .فيما  ارتفع سعر بنزين 92 من 13.75 جنيه إلى 15.25 جنيها و زاد سعر بنزين 80 من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيهاو ازداد سعر السولار من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيها

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية
  • السفير مهند العكلوك: فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ بمجلس الجامعة العربية
  • الاحتلال أكثر وحشية.. فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
  • رايتس ووتش: إسرائيل ترتكب جرائم حرب بغزة عبر التهجير القسري والتجويع
  • رايتس ووتش: النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في غزة
  • اجتماع طارئ لتحديد تعريفة الركوب الجديدة بالإسماعيلية