يتوجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، غدا الاثنين، إلى العاصمة اللبنانية بيروت لاجراء  مباحثات  مع القيادات اللبنانية.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن زيارة  أبوالغيط إلى بيروت تستهدف التشاور  مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والذي يستلزم الحد الادني من التفاهمات اللبنانية.



وأضاف السفير حسام زكي، أن زيارة الأمين العام للجامعة العربية، تهدف أيضا إلي تشجيع التوصل إلي تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي باعتباره "أمراً بات يشكل أولوية هامة" لاستكمال القيادات الدستورية في البلد بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبري التي يمر بها. 

كما يهدف الأمين العام للجامعة العربية من خلال زيارته إلى بيروت إلي التعرف علي الموقف اللبناني فيما يتعلق  بالوضع الإنسان والإغاثى لدعم النازحين جراء العدوان، خاصة في ضوء قرب انعقاد اجتماع باريس يوم ٢٤ الجاري والذي دعيت الجامعة العربية للمشاركة فيه. 

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد أكد، السبت، على أن حكومة لبنان هي وحدها المنوط بها التفاوض باسم البلد من أجل التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، وتطبيق كامل غير منقوص للقرار 1701.

وشدد أبو الغيط، على أن الجامعة العربية موقفها واضح في هذا الخصوص وأن جميع قراراتها تشدد علي سيادة لبنان الكاملة في اتخاذ قراراته المصيرية.

وأعلن الأمين العام للجامعة العربية مساندته الكاملة للموقف الذي عبر عنه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي والذي تمثل في رفض التصريح الايراني حول استعداد طهران للتفاوض مع فرنسا لتطبيق القرار 1701.

وقال إنه "لا محل لفرض الوصاية من هذا الطرف أو ذاك أو ممارسة الضغوط أو تجاوز السيادة اللبنانية، ونحن نقف مع لبنان بالكامل في هذا الأمر، والحديث عن دعم السيادة اللبنانية لا يجب ان يكون مجرد كلمات فارغة، بل يجب ان يكون مدعوماً بمواقف حقيقية خاصة في هذا الظرف الصعب، ومعاناة اللبنانيين ليست مجرد ورقة تفاوضية بيد أي طرف.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لجامعة الدول العربية الحكومة اللبنانية الجامعة العربية جامعة الدول العربية العاصمة اللبنانية أحمد أبوالغيط العدوان الإسرائيلي الأمین العام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيطالي يزور الأراضي المحتلة الإثنين المقبل

كشفت وكالة نوفا الإيطالية، عن زيارة وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني للأراضي المحتلة الإثنين المقبل، موضحة أن الزيارة تأتي احتجاجا على إصابة جنود إيطاليين في صفوف «يونيفيل»، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يرفض التدخل الإيراني.. "أبو الغيط": لا وصاية على لبنان
  • «أبو الغيط» يبحث مع قيادات لبنان غدا سبل التعامل مع العدوان الإسرائيلي على بيروت
  • الامين العام للجامعة العربية يزور لبنان غدًا الإثنين
  • وزير الخارجية الإيطالي يزور الأراضي المحتلة الإثنين المقبل
  • رافضا تصريحات إيرانية.. أبو الغيط: حكومة لبنان وحدها من يتفاوض باسم البلد
  • أبو الغيط: حكومة لبنان هي المنوط بها التفاوض باسم البلد
  • أبو الغيط: حكومة لبنان هي وحدها من يتفاوض باسم البلد
  • بوريطة يؤكد على "سواحل بحرية للمملكة تشمل 3500 كيلومترا" خلال مباحثات مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية
  • الأمين العام لجامعة العربية: الوثيقة العربية قاعدة أصيلة ترتكز عليها هوية الأمم والشعوب