غزة - صفا

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتهجير المنطقة من شمال القطاع، وتفريغ الكتل العمرانية.

وأضاف بصل في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، مساء يوم الأحد، أن ما يحدث في جباليا تطهير عرقي وقضاء على كل مقومات الحياة.

وأشار بصل إلى استمرار القصف الإسرائيلي الذي يستهدف عشرات المنازل في جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون، لافتًا إلى أن جثث عشرات الشهداء موجودة تحت أنقاض المنازل التي تم قصفها بالشمال.

خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، أكثر من 141 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل "إسرائيل" مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الدفاع المدني تطهير عرقي جباليا حرب غزة عدوان اسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: أهالي مخيم جباليا يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة

غزة - صفا قال المتحدث باسم الدفاع المدني بقطاع غزة محمود بصل إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تحاصر وتُجوع وترتكب المجازر بحق المدنيين في مخيم جباليا لليوم الـ15. وأوضح بصل في تصريح صحفي يوم السبت، أن سكان المخيم يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة للغاية، نتيجة منع دخول المساعدات الإنسانية. وأشار إلى أن أكثر من 400 شهيد بينهم أطفال ونساء وكبار بالسن ومئات الجرحى. ولفت إلى وجود مناشدات كثيرة من العائلات التي يتم قصفها داخل مخيم جباليا، وهناك شهداء وإصابات لكن يصعب على طواقمنا الوصول لأماكن القصف. وأضاف أن قطع الاتصالات والإنترنت عن بعض المناطق في مخيم جباليا، يؤثر على عدم قدرة المواطنين على التواصل مع طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية. وأفاد بوقوع 33 شهيدًا وعدد من الجرحى، نتيجة قصف إسرائيلي على عدة منازل تعود لعائلات "الحواجري ونصار وأبو العيش" في مخيم جباليا. وأشار إلى استشهاد أربعة مواطنين، وأصيب آخرين، نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "الصعيدي" في مخيم جباليا. كما استشهد مواطن، وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في منطقة التوبة بمخيم جباليا. وأفاد بصل باستشهاد خمسة مواطنين، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة "عبد العال" في حي العلمي بمخيم جباليا.  وأشار إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت أجزاءً من المستشفى الأندونيسي، وسط حصار كامل للطواقم الطبية والمرضى المتواجدين داخل المستشفى. ولفت إلى أن هناك عشرات الجثث منتشرة في شوارع جباليا بفعل القصف المستمر. وأضاف أن آلاف المواطنين في جباليا ينامون بلا طعام ولا شراب نتيجة الحصار المشدد على المخيم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يسعى لتهجير شمال غزة وتفريغ الكتل العمرانية
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • متحدث الدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل ما يتحرك في جباليا
  • الناطق باسم الدفاع المدني في #غزة محمود بصل: الاحتلال يستهدف كل من يتحرك في مخيم جباليا حتى فرق الإسعاف
  • الجيش الإسرائيلي يحاصر ويعتقل مدنيين في جباليا شمال غزة
  • الدفاع المدني: أهالي مخيم جباليا يعيشون ظروفًا إنسانية صعبة
  • الدفاع المدني بغزة يعجز عن انتشال المفقودين بعد غارات إسرائيلية على مخيم جباليا