قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف، وعلى أراضي أملاك الدولة، بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، وذلك ضمن الموجة 24 لإزالة التعديات، تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج.

 بحضور اللواء أحمد فجر نائب مدير أمن سوهاج، واللواء فوزي المدني نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، ومسئولي حماية النيل بسوهاج .

 


 

وأوضح نائب المحافظ أن الحملة استهدفت تنفيذ 10 قرارات إزالة بجرجا منها " 9 حالات تعدي على حرم نهر النيل، وحالة تعدي داخل الحيز العمراني، مشيرا إلى أن الإزالات شملت عدد من المباني المتاخمة لمأخذ مياه محطة جرجا الرئيسية، والتي كانت تقوم بالصرف بنهر النيل بجوار المأخذ، وهو ما يسبب أضرار بيئية وصحية على المواطنين.

 ولفت إلى إزالة قاعة أفراح وملعب خماسي وكافيه على مساحة أكثر من 2000 متر مربع على حرم نهر النيل، وقد تم إزالة حالة تعدي بالبناء عبارة عن دور مخالف بأحد الأبراج بمنطقة المشوادي الشرقي، وقد تمت الإزالة لجميع تلك المخالفات حتى سطح الأرض، مؤكدا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتوجهات الدولة بشأن إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم لكافة المخالفات وإزالة جميع التعديات.


 

وقد اسفرت حملات الموجة " 24 " لإزالة التعديات حتى الآن عن إزالة 113 حالة تعد على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، بمختلف الوحدات المحلية، وذلك خلال المرحلة الأولى من الموجة والتي بدأت في 12 أكتوبر الجاري، منها " إزالة 56 حالة تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 4073 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 57 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة فدان و 20 قيراط" .


 

وفي سياق آخر تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الأحد، خلال جولة ميدانية مفاجئة مركز ومدينة المراغة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، إستمرارا لجولاته الميدانية المفاجئة لمتابعة مدى الانضباط بالشارع، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

واستهل محافظ الإقليم الجولة بتفقد انتظام سير العمل  بموقف سيارات الأجرة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وخطوط السير، ووضع ملصقات للإعلان عن التعريفة بشكل واضح على السيارات، كما تفقد محطة مصر للبترول وتابع انتظام سير العمل بها.

 

 تضمنت جولة اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، تفقد مستويات النظافة والإشغالات بالشوارع وكورنيش المدينة، ووجه برفع جميع الإشغالات والعوائق المرورية لتيسير حركة المرور، والحفاظ على المظهر الحضاري اللائق، واستوقف عدد من سيارات الأجرة، ومركبات التوك توك، واطمأن من المواطنين على الالتزام بالتعريفة المقررة وعدم الحصول على أية مبالغ زيادة عن المبالغ المحددة .

 

وشدد محافظ سوهاج، على رئيس مركز ومدينة المراغة باتخاذ الإجراءات الفورية لتطوير ورفع كفاءة مدخل مدينة المراغة، بداية من الطريق السريع وحتى كورنيش النيل، وتحديد برنامج زمني للانتهاء منه، ووجه برفع كفاءة الإنارة بشارع الكورنيش، وتفقد مرسى العبارات النيلية، موجها بالمتابعة المستمرة، وإجراء الصيانة الدورية لها، مشيرا إلى أنه لا تغيير في تعريفة ركوب العبارات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج حملة مكبرة لازالة التعديات بالبناء المخالف املاك الدولة ضمن الموجة 24 بوابة الوفد الإلكترونية أراضي أملاك الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: إزالة 11 تعديا على الأراضي الزراعية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية في مراكز المحافظة شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن ضبط عدة مخالفات.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية

وقال محافظ الشرقية إن الحملات أسفرت عن إزالة 4 تعديات بمساحة 675 متر مباني و7 تعديات بمساحة 14 فدانا و16 قيراطا على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة، وذلك ضمن أعمال الموجة الـ24 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

تطبيق القانون ومواجهة المخالفين

وأضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة بكل أجهزتها لن تدخر جهدا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي دون ترخيص وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة والبناء المخالف بجرجا
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بجرجا
  • محافظ الشرقية: إزالة 11 تعديا على الأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1.84 مليون متر من أملاك الدولة بعد إزالة التعديات
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بفوه
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • حملة إنقاذ نهر النيل.. وزير الري: إزالة 464 ألف حالة تعدٍّ على مجرى النهر
  • «الري»: إزالة 87 ألف حالة تعدي على مجرى نهر النيل منذ 2015
  • محافظ بني سويف: إزالة 83 حالة تعد على أراض أملاك الدولة والزراعة