تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إن التصالح في بعض مخالفات البناء من الموضوعات الحيوية، والوضع في القاهرة مختلف قليلا عن بعض المحافظات، الأمر يتعلق في المحافظة بجهات الولاية، ومن ثم نصطدم مع هذه الجهات للحصول على الموافقات لاستكمال إجراءات التصالح.

وتابع صابر خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم:" تقدم 22 ألف طلب تصالح، تم فحص 8 آلاف طلب، وتم تحصيل 179 مليون جنيه رسوم أولية المتمثلة في جدية تصالح، ونعمل طوال الوقت على التيسير على المواطنين ويجري العمل طوال الوقت لتبسيط الإجراءات، وتم عمل حصر شامل لكافة المشاكل التي تواجه المحافظة في الملف وفي نفس الوقت مقترحات للحلول، مؤكدا أن القانون هدية سواء للمواطن أو السلطة التنفيذية لحل هذه المشكلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ القاهره التصالح مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محلية النواب: 2.8 مليون طلب تصالح مخلفات بناء لم يتم البت فيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدراة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء من التشريعات الحيوية، موضحًا أن الحكومة لديها عهد ووعد، وما تذكره عليها الوفاء به، ولا بد من إجراء تعديل لضمان حل مشكلة النموذج 10.

وأضاف رئىيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم: "العبرة أن يتم حل الأزمة جذريًا؛ حيث إن هناك 2.8 مليون طلب تصالح لم يتم البت فيها بشكل جذري، وعنوان الحكومة في القانون الجديد التبسيط، فلابد من السير وتنفيذ القانون وفقًا لفلسفته التشريعية.
ومن جانبه، قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح القديم كان يقر النموذج 10 كالنموذج النهائي الذي يمكن المواطن من الحصول على حقوقه في التشريع، مشيرًا إلى أنه عند التطبيق تعارض النموذج مع قانون الزراعة،  نظرًا لعدم قدرة المواطن على الحصول على الحقوق المنصوص عليها في قانون التصالح، في ظل تعارضها مع قانون الزراعة.

وتابع الفيومي: "حال منع المواطن من بناء أدوارإضافية، فيما يخص الحالات الحاصلة على نموذج 10 خطر على الرقعة الزراعية".

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أمام البرلمان
  • محافظ القاهرة: تحصيل 179 مليون جنيه رسوم جدية التصالح
  • محافظ القاهرة: قانون التصالح هدية للمواطن والسلطة التنفيذية
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح أمام البرلمان
  • محلية النواب: 2.8 مليون طلب تصالح مخلفات بناء لم يتم البت فيه
  • بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»
  • محافظة القاهرة تنظم رحلة لـ 120 طفلا من أسر الشهداء وذوي الهمم
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من مواقف النقل الجماعي لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ القاهرة يتفقد المواقف للتأكد من تطبيق أسعار تعريفة الركوب الجديدة