20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، إن الأخير تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأضاف المكتب في بيان: أن “نتنياهو كرر ما قاله علناً أيضاً، تأخذ إسرائيل في الاعتبار المسائل التي تثيرها الإدارة الأمريكية”.

واستدرك البيان بالتأكيد على أن “إسرائيل ستتخذ قراراتها في نهاية الأمر بناء على مصالحها الوطنية”، وفق البيان.

جاء ذلك بعد ساعات من إشادة ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، السبت، بالوضع الذي وصلت إليه في حربها على غزة ولبنان، مطالباً نتنياهو بتجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكشف ترامب، خلال حديثه، أنه تلقى في اليوم الأخير اتصالاً هاتفياً من نتنياهو الذي أخبره أنه “لا يستمع للرئيس جو بايدن”، فيما يتعلق بوقف الحرب على غزة ولبنان، وعدم توجيه ضربة قوية لإيران، إذ أشاد ترامب بهذه الخطوة.

وقال ترامب، الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني: “اتصل بي بيبي وقال لي إنه لا يستمع إلى بايدن”، مضيفاً: “قلت له إن إسرائيل لم تكن لتكون في هذا الوضع إذا فعل ذلك”.

وأضاف: “من المدهش أن بيبي قال إنه لا يستمع إلى بايدن. لو استمع إليه لما كانت إسرائيل في الوضع الذي هي فيه. إنهم في وضع أقوى بكثير الآن مما كانوا عليه قبل 3 أشهر، هذا أمر مؤكد”، حسب تعبيره.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لترامب على إغتيال السنوار

سرايا - قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، الجمعة، إن موت يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيجعل آفاق السلام أسهل في قطاع غزة.

وذكر الرئيس السابق أيضا خلال تعليقات للصحفيين لدى وصوله إلى ديترويت أنه يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وأضاف ترامب خلال حديثه عن السلام المحتمل في غزة بعد موت السنوار "أعتقد أن ذلك يجعل الأمور أسهل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل السنوار (62 عاما) في عملية عسكرية نُفذت في جنوب قطاع غزة. ويُعتبر السنوار العقل المدبر وراء الهجمات التي شنتها حماس عبر الحدود في أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن سقوط أكبر عدد من القتلى الإسرائيليين في يوم واحد منذ قيام دولة إسرائيل.

وحصلت حادثة مقتله التي أعلن عنها، الخميس، في إحدى الأبنية الواقعة على جبهة تل السلطان برفح، وكانت مجرياتها تدور في إطار عملية اشتباك دون أن يكن الجنود الإسرائيليون يعرفون أن القيادي العام لحماس يخوضها في مقابلهم.

وطالما وصفه المسؤولون الإسرائيليون السنوار بـ"الرجل الميت الذي يمشي على الأرض"، في إشارة منهم إلى المساعي القائمة لتصفيته.

وذكر البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، يعتقد أن هناك فرصة فريدة للتوصل إلى وقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار.

وأوضح أن المحادثات مع الشركاء لم تتوقف، وأكد "لا نزال نعتقد أن الوصول لنهاية للحرب في غزة أمر بالغ الأهمية".

وأشار إلى أن من السابق لأوانه معرفة كيف سترد حماس على مقتل السنوار، مؤكدا أن المجموعة أصبحت في "وضع أضعف بكثير لكنها لا تزال فتاكة."


مقالات مشابهة

  • نتانياهو لترامب: مصالح إسرائيل مقدمة على "النصائح" الأمريكية
  • ترامب: نتنياهو أخبرني بتجاهل كلام بايدن وتوصيات إدارته
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: قراراتنا تتخذ وفقا لمصالحنا
  • نتنياهو: إسرائيل تتخذ القرارات وفقا لمصالحها القومية
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية
  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب
  • ترامب: نتنياهو لم يستمع لبايدن.. وإسرائيل في وضع أفضل
  • أول تعليق لترامب على إغتيال السنوار
  • أول تعليق لترامب على مقتل السنوار