حذر ملك الأردن عبد الله الثاني من العواقب الوخيمة لاستمرار الكارثة الإنسانية في غزة ويؤكد أهمية الاستمرار في دعم منظمات الإغاثة الدولية.

الملك عبد الله الثاني يؤكد ضرورة الاستمرار بتعزيز الجاهزية والتدريب للقوات المسلحة الأردنية

ودعا إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية بغزة وضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية.

 

وحذر من تبعات استمرار إسرائيل في انتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس المحتلة.

 

وطالب ملك الأردن لوقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين التي ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع.

ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا إلى 87 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء المجزرة التي نفذها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا، الليلة الماضية، 87 شهيدًا وأكثر من 40 إصابة، بينها حالات حرجة للغاية.

وذكرت الوزارة، في بيانٍ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدًا، و158 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وذكرت أن أعداد الشهداء في قطاع غزة سجل ارتفاعًا جديدًا وصل إلى 42603، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99795 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أنّ عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات

 

دعت الأمم المتحدة اليوم الأحد إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(أوتشا) على منصة التواصل الاجتماعي/إكس/ "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".

 

ودعا المكتب إلى فتح العديد من الطرق للإمدادات والخدمات المهمة.

 

وشنت القوات الإسرائيلية هجوما جديدا ضد حماس، في شمال قطاع غزة، قبل أسبوعين. ومنذ ذلك الحين، أبلغت منظمات الإغاثة عن الجوع الشديد والظروف الكارثية ، التي يعيشها السكان المدنيون ودعت إسرائيل إلى فتح طرق تسيطر عليها إلى المنطقة.

وزير الخارجية الأردني يبحث في سوريا تطورات الأوضاع بالمنطقة

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الأحد رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد حول جهود حل الأزمة السورية.

 

وذكرت قناة المملكة الأردنية أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السوري الوزير الصفدي، الذي ينقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

 

ووصل الصفدي،اليوم، إلى دمشق في زيارة رسمية حيث أجرى مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

 

ووفق القناة ، ركزت المحادثات على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك الأردن الأردن الكارثة الإنسانية غزة عبد الله الثاني

إقرأ أيضاً:

قائمة بعمليات إطلاق نار سابقة في نقاط التماس الأردني الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة أن مسلحين عبروا من الأردن وأطلقوا النار على جنوده، قائلا إنه قتل اثنين منهم بينما تمكن الثالث من العودة للأردن.

ويبلغ طول الحدود بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة 360 كيلومترا.

وفيما يلي قائمة بعلميات إطلاق نار سابقة في نقاط التماس الأردني الإسرائيلي:

13/3/97

أطلق الجندي الأردني أحمد الدقامسة النار باتجاه مجموعة من الطلاب الإسرائيليين كانوا في رحلة مدرسية في ما يعرف بجزيرة السلام على الحدود الإسرائيلية الأردنية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 7 فتيات إسرائيليات وإصابة 4 أخريات ومعلمة بجروح.

13/1/2009

إطلاق نار من جهة الأردن باتجاه قوة إسرائيلية تابعة لحرس الحدود كانت تقوم بدورية اعتيادية. وقع إطلاق النار قرب معبر رابين على الحدود الجنوبية بين الأردن وإسرائيل دون وقوع إصابات، وقد ردت القوة الإسرائيلية على مصدر النيران بالمثل.

2010

استهداف سيارة السفير الإسرائيلي وطاقمه الدبلوماسي في منطقة العدسية القريبة من جسر الملك حسين بعبوة ناسفة كانت بالقرب من السيارة الإسرائيلية عندما انفجرت، ولم تُلحق أضرارا.

2014

حادثة مقتل القاضي رائد زعيتر، التي تمت على يد جندي إسرائيلي عند جسر الملك حسين، أثناء دخوله إلى الأراضي الفلسطينية بشكل قانوني، إذ تم إطلاق العيارات النارية عن قرب ودون أي داع أو مبرر وبشكل مفرط في استخدام القوة.

5/4/2024

إطلاق نار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية قرب معبر الشيخ حسين في القطاع الشمالي للحدود الإسرائيلية الأردنية، لم يسفر عن وقوع إصابات وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن جنديا أردنيا يقف وراء إطلاق النار لكن هذا لم يؤكد رسميا.

8/9/2024

أطلق الأردني ماهر الجازي النار على أمن المعابر الإسرائيلي لدى مروره بشاحنته على جسر الملك حسين الذي يحمل من الجانب الإسرائيلي اسم اللنبي.

قتل الجازي 3 عسكريين إسرائيليين قبل أن يُستشهد برصاص الأمن الإسرائيلي.

18/10/2024

الجيش الإسرائيلي يعلن أن مسلحين تسللوا من الأردن وأطلقوا النار على جنوده وأصابوا اثنين منهم. وقال الجيش إنه قتل اثنين من المسلحين فيما تمكن الثالث من العودة للأردن.

يذكر أن اتفاقية وادي عربة عام 1994 تنص على تعهد الأردن وإسرائيل على التعاون الأمني واتخاذ إجراءات ثنائية "لمنع أعمال الإرهاب بين الطرفين ومنع التسلل بين الحدود".

مقالات مشابهة

  • الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم حرب إسرائيل في غزة
  • وزير الخارجية الأردني يصل دمشق للقاء الرئيس السوري
  • أبو هولي يحذر من مخطط تفريغ شمال القطاع وتهجير سكانه
  • الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • العاهل الأردني ورئيسة الوزراء الإيطالية يبحثان سبل خفض التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل فشلت في تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء
  • الجيش الأردني يرد على وسائل إعلام إسرائيلية
  • والد الشهيد الأردني عامر قواس: دم ابني ليس أغلى من دماء غزة
  • قائمة بعمليات إطلاق نار سابقة في نقاط التماس الأردني الإسرائيلي