أشاد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، بكلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، وتأكيده على أن أزمة فيروس سي وقوائم الانتظار في مجال الصحة أصبحت تاريخًا ومسألة تجاوزتها الدولة المصرية، رغم أنها كانت من أكبر الأزمات التي تواجه البلاد.

 

مبادرة «100 مليون صحة»

وقال «قورة»، في بيان، إنّ كلمة الرئيس السيسي كاشفة لجهود الدولة في التعامل مع القضايا المختلفة للبناء، سواء على الصعيد الاقتصادي أو التنموي أو الصحي، وهذا ما لمسه العالم أجمع، وظهر من خلال شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي والحكومة المصرية، وإشادته بمبادرة «100 مليون صحة» وتأكيده أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا، نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

أهمية وقيمة التنمية الصحية

وتابع أنّ الرئيس السيسي أكد أهمية وقيمة التنمية الصحية، وهو ما سعت إليه الدولة بجميع مؤسساتها منذ عدة أعوام، مشيرًا إلى أنّ مصر كانت تعاني من أزمة بسبب فيروس سي، إلا أنه منذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد، أعطى ملف الصحة أولوية كبيرة، وعملت الدولة ومؤسساتها على القضاء نهائيًا على فيروس سي، ونجحت في تحقيق هذا الإنجاز الذي كان يعد حلمًا قبل تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، وحصلت مصر على شهادة وإشادة من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح «قورة» أن ما قامت به مؤسسات الدولة المصرية من تحويل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة بتوجيهات الرئيس السيسي، يعد أحد أهم إنجازات الدولة للمواطن على مستوى القطاع الصحي، مؤكدًا على أهمية تكاتف الجميع خلال المرحلة الراهنة لمواجهة التحديات الحالية، سواء كانت على المستوى الاقتصادي أو التنموي، خاصة في ظل الظروف الإقليمية الراهنة التي تؤثر بشكل كبير على عملية التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي 100 مليون صحة التنمية الصحية الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئیس السیسی فیروس سی

إقرأ أيضاً:

رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي

كتب- محمد نصار:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تجربة مصر الناجحة في القضاء على فيروس سي بعدما كانت من أكثر الدول من حيث معدلات الإصابة عالميًا.

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، اليوم الأحد: مصر لديها تجربة في طرح الأزمة وكيفية تحويلها إلى منحة وهقول 3 أو 4 أمثلة على تجربة مصر في هذا المجال.

وتابع الرئيس: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف والإرهاب والبلد كانت في حالة فوضى، وبالتالي التحديات اللي كانت موجودة ساعتها أي حد كان يشوفها يحس مفيش حل، لكن الأمر مش كده لأن الأزمات بتوفر منح لوضع حلول لها والتغلب عليها.

وأوضح السيسي: مزجنا بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة وحرصنا على التعامل بهذه الاستراتيجية، والحفاظ على الأهداف مهما كانت العقبات والأزمات التي تقابل الدولة فحرصنا على التحرك والتعامل معها.

وواصل: فيروس سي كان من أكبر الأزمات اللي بتواجه الدولة في القطاع الصحي، وبمجرد ما لقينا فيه فرصة لعلاج هذا الفيروس الدولة اتحركت واستفادت من العلاج اللي اتوفر وعملت حملة قومية ومسح كامل للدولة عشان تشوف المستوى الصحي بصفة عامة، عملنا مسح للسمنة والضغط والسكر، بمناسبة علاج الفيروس وبالتالي بقى عندنا بيانات ضخمة جدًا للحالة الصحية في مصر ساهمت بعد كده نبني عليها مسار أكثر تقدمًا.

واستطرد الرئيس السيسي: خرجنا من أزمة فيروس سي بدولة بعد ما كانت من أكثر دول العالم مصابة بالفيروس إلى دولة خالية منه.

مقالات مشابهة

  • منيسي: الرئيس السيسي وضع خطة شاملة للقضاء على فيروس C وتطوير القطاع الصحي
  • تحويل المحنة إلى منحة.. اعرف أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الوفد: الرئيس السيسي حوّل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق
  • مصر قادرة على تحويل المحنة إلى منحة.. أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي
  • الرئيس السيسي: مصر لديها تجربة ناجحة فى تحويل المحنة إلى منحة
  • نموذج أرسطو.. وزير الصحة يكشف أهمية البنية التحتية لتحقيق التنمية البشرية
  • الرئيس السيسي: مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي