استعرض الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، استراتيجية المحافظة في تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.

وقال خلال اجتماع مشترك للجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بـ مجلس النواب برئاسة النائب محمد الفيومي مع لجنة الزراعه برئاسه النائب هشام الحصري لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية إن استراتيجية المحافظة تتضمن عددا من المحاور أبرزهم نشر زيادة الوعي بضرورة التصالح وايضا متابعة، مشيرا إلي المحافظة قامت بعمل حملات إعلامية لجذب المواطنين من أجل التصالح في مخالفات البناء.

واستفسر النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان عن لماذا قامت الاحياء بعمل معاينة في قانون التصالح في مخالفات البناء وهو الأمر الذي أوجد صعوبات في تطبيق القانون كما انه لا يوجد في القانون ما يطلب بذلك".

وأضاف الفيومي، أن فلسفة القانون  جعل الثقة بين المواطنين والحكومة، مشيرا إلي أن الأرقام والاحصائيات بشأن التصالح تؤكد أن هناك شيء خطأ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التصالح التصالح مخالفات البناء البناء تطبيق قانون التصالح التصالح فی مخالفات البناء قانون التصالح فی

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، في اجتماع  مناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية

وأكد النائب محمود حسين ، في تصريحات له  علي هامش الاجتماع المشترك  الذي عقدته ثلاث لجان برلمانية هي  الاسكان والزراعة والتنمية المحلية ، أن القانون الجديد يهدف إلي  تشجيع التصالح وتسهيله، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم حلول عملية للمشاكل القائمة .

وأشار إلي أن القانون يعطي الحق لمن تم رفض طلباتهم في التصالح  على مخالفات البناء في السابق يتم تقديم تظلم في المركز التكنولوجي التابعين له لافتا إلي القانون الجديد يعتبر فرصة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم العقارية والتصالح مع الدولة، ويسهم في تحسين الاقتصاد وتنشيط القطاع العقاري. كما أنه يعتبر خطوة هامة نحو بناء مجتمع مدني متطور ومنظم.

وطالب رئيس شباب النواب الحكومة ،بضرورة تنفيذ التكليفات الرئاسية بالتيسير علي المواطنين ، والعمل علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم  الإقبال علي التصالح لتدارك اشكاليات القانون  السابق. 

ويشارك في الاجتماع المنعقد الآن  لدراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي .

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أمام البرلمان
  • سكرتير عام قنا يحث المواطنين على استغلال قانون التصالح
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يقترح بسماح القانون لفكرة الإحلال والتجديد للمنازل
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح أمام البرلمان
  • بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»
  • السجيني يطالب بحل مشاكل التصالح في مخالفات البناء
  • اجتماع برلماني لمناقشة دراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء