كلب فوق الهرم قصة ملهمة ،أصبحت حديث مصر والعالم وانتشرت بسرعة بين صفحات ومواقع الصحافة العالمية ومواقع السوشيال ميديا المؤثرة لتكون منطقة الأهرامات منارة لإهتمام السائحين.


من جانبه قال مصدر مطلع بـ "منطقة الأهرامات" ، أن منطقة أثار الهرم ذات طبيعة صحراوية يوجد بها العديد من الكلاب المعقمة والمرقمة عبر الجمعيات المختصة في ذلك ويعتنون بها بشكل علمي ، لافتا أن كلب فوق الهرم أمر قد يحدث .

عرض من سائح أجنبي لشراء كلب الهرم.. ما القصة؟ كلب فوق الهرم .. قصة أثارت إعجاب العالم | تفاصيل


أوضح المصدر فى تصريح لـ"صدى البلد" ، أن فكرة وجود كلب فوق الهرم متاحة بحثا عن الطعام مثالا ، لافتا أن الأجانب يتعاملون مع الكلاب بعاطفة كبيرة ورحمة ويطعمونهم ،ويلتطقون الصور معهم .

كلب فوق الهرم


أشار المصدر ، إلى أن بعض الزائرين المصريين أيضا رحمة بـ الكلاب يوفرون لهم بعض الأطعمة ،مؤكدا أن الكلاب المتواجدة بـ منطقة أثار الهرم معروفة لدي الجميع ومرقمة ومعقمة ومطعمة ولايوجد اي خوف منهم ، وقد نشاهد مرة أخرى كلب فوق الهرم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلب فوق الهرم الهرم كلب الأهرامات منطقة الاهرامات کلب فوق الهرم

إقرأ أيضاً:

صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية

 لا تزال أصداء المشاهد المُلتقطة للكلب البلدى أعلى الهرم تصنع الحدث، ولا يزال الحديث عن تفرد اللقطة يثير الكثير من الحيرة.

صاحب المقطع الأصلى هو المُغامر الأمريكى وصانع المحتوى أليكس لانج، ونجح بواسطة التحليق عبر طائرة شراعية فى تصوير الكلب فوق قمة الهرم.

وفى اليوم التالى عاد لانج مع زميله المُغامر مارشال موشر للتحليق أعلى الهرم من جديد لمعرفة مصير الكلب، وأكدا أنه نجح فى النزول.

وحصدت الفيديوهات عبر صفحة موشر على تيك توك ما يقارب 3.5 مليون مُشاهدة، وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى نشر المقاطع المصورة التى تُوثق اللحظة النادرة.

وتفاعلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مع لقطة الكلب أعلى الهرم، وأفردت مساحة واسعة لتناول الخبر.

ونقل التقرير تصريحاً للمُغامر موشر الذى قال إنه مُعتاد على التحليق فى منطقة الأهرامات، ولكنه شاهد الكلب فى قمته للمرة الأولى، وعلق على ذلك بالقول: «لقد كان الأمر رائعاً وغير مُتوقع».

وأفردت صحف العالم مساحات كبيرة للحديث عن كلب قمة الهرم، ونال الكلب إشادة واسعة بسبب تحديه الظروف الصعبة.

وأشار مُختصون إلى صعوبة تسلق مبنى بطول الهرم الأكبر «خوفو» الذى يبلغ ارتفاعه 150 متراً.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى حالة من الدهشة بسبب قدرة الكلب على التسلق مُتحملاً فارق الضغط الجوى واتجاه الرياح دون أن يتعرض لأى أذى.

وكان التعليق المُشترك فى أغلب الصفحات الأجنبية هو أن الكلب يُمثل امتداداً لشخصية أنوبيس الرمز الفرعونى الشهير حارس ممر الروح لدى المصريين القدماء.

ونصح أحد المُهتمين بالشأن السياحى وزارة السياحة بتبنى كلب الهرم والاعتناء به مع باقى فصيلته من الكلاب فى منطقة الأهرامات.

وأشار إلى أن ذلك سيكون بمثابة دعاية للسياحة المصرية وخاصة فى منطقة الأهرامات، وسيجذب السياح ليس فقط لمُشاهدة الهرم بوصفه المقصد الأثرى رقم 1 فى العالم وحسب، بل سيكون عامل جذب للمُعجبين بالكلب الذى أصبح مشهوراً.

وانتشرت عبر مواقع الإنترنت المُختلفة تصميمات كرتونية وساخرة عن الكلب الذى تسلق الهرم، وبالتأكيد فإن انتشار هذه الصور سيكون دعاية مجانية عالية التأثير فى أوساط المُجتمعات الغربية.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تناقلوا صباح أمس السبت أخباراً عن وفاة الكلب «بوكي»، ولكن الخبر لم تُثبت صحته خاصةً أن جهود البحث عنه لاتزال مُتواصلة.

 

مقالات مشابهة

  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • كلب فوق الهرم.. فيديو غريب ودعاية مجانية للسياحة في مصر
  • تعليق مثير من خالد الغندور على تريند كلب الأهرامات| ماذا قال؟
  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟
  • كلب فوق الهرم .. قصة أثارت إعجاب العالم | تفاصيل
  • بعد كلب الأهرامات.. تعرف على أبرز مغامرات الشباب لتسلق هرم خوفو والعقوبة المنتظرة
  • تنشيط للسياحة دون قصد.. قصة كلب بلدي خطف أنظار العالم بعد ظهوره فوق هرم خوفو
  • يوضع سره في أضعف خلقه .. كلب يتسلق هرم خفرع وينعش السياحة
  • هل الفراعنة السبب؟| لماذا صعد الكلب قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟