تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، زيارة تفقدية لمشايخ مديرة الأوقاف بمطروح لمحطة تحلية مياه البحر الرميلة بمنطقة علم الروم شرق مرسى مطروح، جاء ذلك في إطار خطة التوعية والتي ينفذها فريق التوعية التابع للإدارة العامة للعلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بمطروح.


وجرى استعراض أهمية المحطة وكيفية تشغيلها وشرح مراحل تحلية مياه البحر المالحة وتحويلها الى مياه عذبة صالحة للشرب، والتي تبدأ بمرحلة مأخذ البحر ودخول كميات كبيرة من مياه البحر مرورا بمرحلة الفلترة من خلال فلاتر رملية ثم مرحلة فلترة ثانية من خلال فلاتر قطنية لفصل الشوائب والأجسام الغريبة من المياه ثم تنتقل الى مرحلة اغشية نزع الأملاح يليها مرحلة معادلة الأملاح بالمياه واخيرا مرحلة خزانات التكديس، لتنتقل مياه الشرب المنتجة من خلال شبكات المياه الى بيوت المواطنين للاستخدام.
أيضا تهدف خطط التوعية التي تنفذها الإدارة العامة للعلاقات العامة من خلال إدارة التوعية الى زيادة معرفة المواطنين وخاصة الطلاب والأطفال بكيفية انتاج المياه وتوفيرها لهم وكذلك التأكيد على عملية ترشيد الاستهلاك وتقليل كميات المياه المهدرة حفاظا عليها ولأهميتها لهم تحت شعار "كل نقطة بتفرق".
وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت عنوان بداية جديدة لبناء الانسان، والتي تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، وتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

D6F54A3A-6D39-4D34-A11A-8C770627037F 016F3A88-3EE5-4B6E-A291-8FD97B3854AD D7C9A7CE-469A-45D6-BC05-1AAEAF4D795E 7D62C6D1-CA0B-4962-869A-A3646EB8C8F2 7B30B02C-DC1F-4C1C-A2DC-6A886F40C2BA FD19C8AB-2F3E-4CBF-BAD1-C8E1B2199517

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الصرف الصحي بمطروح بداية جديدة لبناء الإنسان بداية جديدة تحلية مياه البحر تحقيق رؤية مصر 2030 رئيس الجمهورية شركة مياه الشرب والصرف الصحي شركة مياه الشرب شبكات المياه زيارة ميدانية شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح شعار كل نقطة بتفرق محطة تحلية مياه البحر الرميلة محطة تحلية مياه البحر محطة تحلية مياه مرسي مطروح مديرية الأوقاف مياه مطروح من خلال

إقرأ أيضاً:

بالصور | الدبيبة يجري زيارة ميدانية إلى مركب الأندلس للاستثمار السياحي

ليبيا – أجرى رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة السبت، زيارة ميدانية إلى مركب الأندلس للاستثمار السياحي، الذي يضم مرفأ “مارينا” للقوارب السياحية وفندقا ومجمعا إداريا ومجمعا للتسوق.

وخلال الزيارة شدد الدبيبة على الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع الحيوي، مؤكدا أن الحكومة تولي اهتماما بالمشاريع الكبرى، وتسعى إلى توفير الدعم الكامل لضمان تنفيذها وفق أعلى المعايير.

واستمع الدبيبة وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة إلى عروض تفصيلية قدمها المسؤولون عن المركب حول التحديات التي تواجه سير العمل، والمراحل المنجزة حتى الآن في مختلف قطاعات المشروع المتوقف العمل بها منذ 14 عاما.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تجاوز أي عقبات تعيق استكمال المشروع، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ.

وفي ختام الزيارة، شدد رئيس الوزراء على ضرورة الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع وافتتاحها في فبراير القادم 2025، لما لها من أهمية في تنشيط القطاعين السياحي والتجاري، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

ورافق الدبيبة في الجولة رئيس وأعضاء الفريق التنفيذي لمبادرات الرئيس والمشروعات الاستراتيجية.

 

مقالات مشابهة

  • 6 إنذارات بالغلق للمطاعم والفنادق السياحية في حملة بمطروح
  • محافظ مطروح يشيد بجهود مؤسسة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» بمطروح: توزيع 1000 شنطة وتجهيز شوادر لبيع لحوم مدعمة
  • بالصور | الدبيبة يجري زيارة ميدانية إلى مركب الأندلس للاستثمار السياحي
  • مطروح تحتفل بالذكرى ال51 لإنتصارات أكتوبر
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة
  • صحة مطروح تنهي استعداداتها لانطلاق مبادرة رعاية
  • جولة ميدانية لمحافظ مطروح بموقف سيارات الأجرة
  • بعد تحريك أسعار الوقود.. أسعار تعريفية الركوب في مطروح