كشف وزير خارجية إسرائيل أنهم سيتخذون إجراء قانونيا بحق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمنعه الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض للتجارة البحرية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 القاهرة الإخبارية 

كانت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، قالت إن بيانات شرطة الاحتلال أشارت إلى أنها تلقت عدة بلاغات بسقوط قذائف وشظايا بمنطقة صفد في شمال إسرائيل أطلقت من لبنان، وفي هذا السياق أغلقت شرطة الاحتلال طريق 90 بشكل متقطع، وهي المناطق التي سقطت فيها هذه الرشقات الصاروخية.

اندلاع حرائق في عدة مناطق شمال إسرائيل جراء رشقات صاروخية صواريخ ومسيرات حزب الله تشعل الحرائق في إسرائيل.. وسلطات الاحتلال تكافح لإخمادها

وأضافت "أبو شمسية"، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن الشرطة تقول إنها تتعامل مع مواقع السقوط، وعلى إثر هذه الإسقاطات الصاروخية كانت قد اندلعت عدة حرائق في مناطق مفتوحة، وأن فرق الإطفاء تتعامل معها، وأشارت في بيانها إلى أنها عزلت المواقع لتأمين السلامة العامة والتعامل مع بقايا الشظايا، أي أنها أغلقت بشكل مؤقت بعض الطرق والشوارع والمفارق الرئيسية للتأكد من أنها تزيل كل الشظايا الصاروخية التي سقطت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إسرائيل لبنان القدس المحتلة وزير خارجية إسرائيل القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من مارسيليا، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل تواجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في القمة الأوروبية في بروكسل، إذ أن نتنياهو حاول الرجوع فيما صرح به لوأد الخلافات التي ظهرت جلية في تصريحات من جهته.

وأضاف «شقير» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن ماكرون لم يخفِ انزعاجه من إسرائيل بعد احترام قرارات الأمم المتحدة من بينها قرار 1701، فضلا عن تعريض قوات الاحتلال الإسرائيلي حياة اليونيفيل للخطر من بينها 700 جندي.

ولفت إلى أن فرنسا تقوم في كل أوقاتها على أمن إسرائيل، موضحًا أن منع باريس من تزويد تل أبيب بالأسلحة جاء لمصلحة إسرائيل، ونتنياهو يلجأ إلى الحرب ولكن لا بد من وقف الحرب، علاوة على ذلك فإن الحرب لن تحقق الأمن والسلام لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه يجب استغلال الفرصة لتحقيق السلام، وهذا ما صرح به بالأمس ماكرون مع نظرائه من الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"
  • وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون
  • اندلاع حرائق في عدة مناطق شمال إسرائيل جراء رشقات صاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حرائق في مناطق بشمال إسرائيل بسبب رشقات صاروخية
  • القاهرة الإخبارية: ماكرون منزعج من عدم احترام إسرائيل لقرارات الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم في فلسطين
  • وزير الخارجية عن «القاهرة الإخبارية»: قناة رصينة تنقل الرؤية المصرية للعالم
  • وزير الخارجية: «القاهرة الإخبارية» قناة رصينة.. وأمر مشرف وصول الرؤية المصرية للعالم عبرها
  • القاهرة الإخبارية: تصاعد وتيرة عمليات حزب الله.. وقتلى وجرحى في إسرائيل