مأرب برس:
2024-10-20@22:08:20 GMT

حزب الله يقوم بتهريب نعيم قاسم الى إيران

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

حزب الله يقوم بتهريب نعيم قاسم الى إيران

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن "نائب أمين عام حزب الله نعيم قاسم غادر إلى إيران خوفا من الهجمات الإسرائيلية".

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ هدد قاسم وأكد أنه سيلقى مصير أسلافه.

واستهدفت إسرائيل معظم قادة حزب الله منذ بدء الحرب قبل حوالي عام، وكان أكبر تلك الاستهدافات اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ولم يسمِ الحزب حتى اليوم القائد البديل لنصر الله، بينما تحدث نعيم قاسم في عدة خطابات عقب اغتيال الأمين العام بصفة نائب.

وذكر قاسم في كلمة له كانت هي الثالثة عبر الشاشة منذ مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في 27 سبتمبر: "أقول للجبهة الداخلية الاسرائيلية الحل بوقف إطلاق النار

  

وأوضح أنه: "إذا رفضت إسرائيل (وقف إطلاق النار) فنحن مستمرون في الحرب، ومع استمرارها ستزداد المستوطنات غير المأهولة وسيكون أكثر من مليوني شخص في دائرة الخطر".

واعتبر قاسم أن "لنا الحق في استهداف أي نقطة في إسرائيل سواء في الوسط أو الشمال أو الجنوب وسنختار النقطة التي نراها مناسبة".

وكشف أن "حزب الله انتقل من الإسناد إلى المواجهة مع إسرائيل منذ تفجير البيجر في 17 سبتمبر واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله في 27 سبتمبر".

وأشار إلى أن "حزب الله استعاد عافيته ورمم قدراته ووضع البدائل ولا يوجد مكان قيادي شاغر فيه وفي كل مركز توجد قيادة بديلة".

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الأمین العام حزب الله

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم الأمين العام للأمم المتحدة بازدواجية المعايير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقدت كوريا الشمالية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بشأن أهمية ضبط النفس فيما يتعلق بهدم الطرق بين الكوريتين الأسبوع الماضي، كما دعت إلى إدانة تسلل طائرات بدون طيار من سول إلى بيونج يانج.


ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، اليوم /الأحد/، عن نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي لشئون المنظمات الدولية كيم سون كيونج قوله: إن "النظام في بيونج يانج يرفض تماما دعوة السكرتير العام للأمم المتحدة بشأن ضبط النفس ".
كما اتهم كيونج، الأمين العام للأمم المتحدة بازدواجية المعايير، حيث إنه لم يعلق على انتهاك سيادة كوريا الشمالية بتسلل طائرات بدون طيار من قبل جارتها الجنوبية إلى بيونج يانج عدة مرات.
وأضاف أن هدم أو بناء الطرق والسكك الحديدية على أراضي بلاده يقع ضمن الحق السيادي لنظام بيونج يانج، وذلك وفقا لما أعلنته وسائل إعلامية رسمية في كوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • باحث: توجد تسريبات أمريكية بشأن استعدادات إسرائيل للرد على إيران
  • فرار ”نعيم قاسم” من لبنان إلى إيران خوفا من مصير نصر الله
  • نعيم قاسم يترك يغادر إلى إيران.. ما السر؟
  • الأمين العام المساعد للأمم المتحدة: نشعر بالانبهار من مستوى التنمية في مصر
  • كوريا الشمالية تتهم الأمين العام للأمم المتحدة بازدواجية المعايير
  • قناة عبرية: نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يغادر إلى إيران
  • تقريرٌ يكشف عن مغادرة نعيم قاسم للبنان.. هذه الدولة استقبلته!
  • وسائل إعلام: نعيم قاسم نقل إلى طهران
  • إسرائيل تهاجم الأمين العام للأمم المتحدة: لم يرحب باغتيال السنوار