نظمت مستشفى كفر الشيخ الجامعي، اليوم الأحد، ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والجهود المبذولة، لتسخير كل الإمكانات المتاحة لتحقيق أهداف المبادرة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

ووفق بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، جاءت الندوة تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور شريف عرفة مدير المستشفى، والدكتور أحمد غيدة منسق المبادرة.

 

مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي

وخلال الندوة، أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ هذه الندوة تأتي في إطار الأنشطة التوعوية والخدمية المجانية للمستشفى الجامعي كوسيلة من وسائل المشاركة المجتمعية الفعالة لرفع درجة الوعي لدى المجتمع الجامعي، وتقديم حلول عملية للاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي، ورفع نسب الشفاء من خلال الخدمات التي تقدمها الجامعة ومراكزها ووحداتها الطبية وما يمكن تحقيقه بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

تقدم كبير وملحوظ في القطاع الطبي بفضل المبادرات الصحية الرئاسية

من جانبه، أوضح الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري، أنّ الكشف المبكر لأورام الثدي في مرحلته الأولى يؤدي إلى نسبة شفاء قد تصل إلى 90%، مشيراً إلى أنّه هناك تقدما كبيرا وملحوظا في القطاع الطبي بفضل المبادرات الصحية الرئاسية، والتطور الملحوظ في المستشفيات الجامعية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف المبكر، لافتاً إلى أهمية الاكتشاف المبكر من خلال 3 وسائل وهي: الفحص الذاتي والذي يبدأ من سن 20 سنة، والفحص الشعاعي ويبدأ من سن 35 سنة، والفحص السريري أو الطبي من جانب الطبيب المباشر للحالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ أخبار كفرالشيخ المبکر لأورام الثدی الاکتشاف المبکر کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بـ ديرب نجم

نظمت جامعة الزقازيق قافلة طبية توعوية شاملة بقرية بهنيا بمركز ديرب نجم ، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ومديريتي الصحة والطب البيطري بالمحافظة.

أكد رئيس جامعة الزقازيق أنه تم الكشف على ٤٩٠ حالة في العديد من التخصصات الطبية هى ( باطنة، وكبد، والجهاز الهضمي ، وقلب وصدر ، وعظام ، وروماتيزم ، وجلدية ،  وأطفال ، وأنف وأذن ،وأورام، وطب الأسرة )، وتم تحويل ست حالات لمستشفيات جامعة الزقازيق.

أشاد الدرندلي بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»، مؤكدًا أن الجامعة تواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.


وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى ما قدمته القافلة من برامج وندوات توعوية في عدة مجالات ، حيث قام أطباء طب الأسرة بعقد ندوة توعوية عن التهاب الجهاز البولي وخاصة فى فصل الشتاء وطرق الوقاية منه ، كما قام فريق من مديرية الصحة بقياس الضغط والسكر والاعتلال الكلوى كما عقدت كلية التربية النوعية ورشة عمل عن طرق صنع الحلي ومشغولات الخرز كأحد المشروعات الصغيرة التي تدر دخل للأسرة المصرية ، كما عقد أساتذة من كلية الحقوق ندوة عن الوعي الاقتصادى والأزمات التى تواجه الدولة، وقدموا ندوة أخرى عن أنواع السلطات داخل الدولة والتنظيم الثقافى.


كما ناقش الأساتذة جميع الاستفسارات القانونية التي تخص الأفراد ،بالإضافة إلي قيام أساتذة من كلية الزراعة بعقد ندوة توعوية عن كيفية الاستفادة من النباتات العطرية والنباتات العادية فى علاج بعض الحالات المرضية.


وأضافت نائب رئيس الجامعة أنه قامت سيارة تنظيم الأسرة بالكشف على سيدات القرية وصرف العلاج لهم بالمجان ، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تدعيم ورش الحيوانات بالجرعات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • عميد طب كفر الشيخ: الكشف المبكر لأورام الثدي يؤدي لنسبة شفاء 90%
  • ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ
  • المستشفي الجامعي بكفر الشيخ يعقد ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي
  • جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية بهنيا بـ ديرب نجم
  • ندوة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في مكتبة المستقبل.. غدًا
  • ندوة علمية في جامعة عمران حول طوفان الأقصى