تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتقى اليوم الأحد، شهداء ومصابون في قصف مدفعي للاحتلال استهدف عيادة الفاخورة التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

أفادت ذلك قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها.

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصف مدفعي للاحتلال نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال استهدف سيارة مدنية بديرالبلح وسط غزة

سقط شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم حرب إسرائيل في غزة ملك الأردن يحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار الكارثة الإنسانية في غزة

وارتفعت أعداد الشهداء في قطاع غزة سجل ارتفاعًا جديدًا وصل إلى 42603، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 99795 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أنّ عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الأردن يدعو مجلس الأمن لاتخاذ خطوات صارمة لوقف جرائم حرب إسرائيل في غزة

أدانت وزارة الخارجية الأردنية يوم الأحد، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والاستهداف الممنهج والمتواصل للمدنيين ومراكز الإيواء والمستشفيات وخصوصا شمال القطاع.

وأكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة رفض المملكة المطلق واستنكارها لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، في ظل عجز دولي عن وقف العدوان والمعاناة الإنسانية التي يسببها، وجراء غياب إجراءات حقيقية وفاعلة توقف هذه الانتهاكات وتحاسب المسؤولين عنها وتنهي إفلاتهم من العقاب.

وشدد على ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، وضرورة إلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات صارمة تفرض وقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة ومحاسبة مرتكبيها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

ملك الأردن يحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار الكارثة الإنسانية في غزة

حذر ملك الأردن عبد الله الثاني من العواقب الوخيمة لاستمرار الكارثة الإنسانية في غزة ويؤكد أهمية الاستمرار في دعم منظمات الإغاثة الدولية.

ودعا إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية بغزة وضمان وصول المساعدات الإغاثية والطبية.

 

وحذر من تبعات استمرار إسرائيل في انتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس المحتلة.

 

وطالب ملك الأردن لوقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين التي ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع.

 

ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا إلى 87 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء المجزرة التي نفذها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا، الليلة الماضية، 87 شهيدًا وأكثر من 40 إصابة، بينها حالات حرجة للغاية.

وذكرت الوزارة، في بيانٍ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدًا، و158 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 6 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مواطنين بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال استهدف سيارة مدنية بديرالبلح وسط غزة
  • شهداء في قصف مدفعي لـ الاحتلال على عيادة لـ الأونروا بمخيم جباليا
  • مجزرة في جباليا.. قصف مدفعي يستهدف عيادة للأونروا
  • القاهرة الاخبارية: 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • 5 شهداء إثر قصف استهدف منزلا في مخيم المغازي
  • فلسطين.. قصف مدفعي عنيف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا