موقع 24:
2024-10-20@21:41:17 GMT

خطة إيران لتدمير إسرائيل تنتقل إلى المرحلة العملية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

خطة إيران لتدمير إسرائيل تنتقل إلى المرحلة العملية

أفادت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الإسرائيلية، أنه ينبغي أن يتضمن أي ترتيب سياسي، إذا حدث، التزاماً إيرانياً بالتخلي عن الهدف المُعلن لدى طهران المتمثل في تدمير إسرائيل، موضحة أنه في غياب هذا الالتزام سيستمر الدعم الإيراني لتدمير إسرائيل.

وقالت "غلوبس" في تحليل تحت عنوان "خطة التدمير الإيرانية تنتقل إلى المرحلة العملية"، أن وقف إطلاق النار مع عدم وجود شروط وقواعد للسلام الذي سيتبعه، سيجعله أمراً مؤقتاً، مشيرة إلى أن وقف إطلاق النار تعبير عن الاستعداد للتوصل إلى اتفاق سلام، إلا أن مبدأ "تدمير إسرائيل" هو من يضمن عدم التوصل إلى ذلك الاتفاق.

جيروزاليم بوست: إيران تدعم "حرب الأخطبوط" ضد إسرائيلhttps://t.co/DAlhAGz6El pic.twitter.com/3YryBhA43o

— 24.ae (@20fourMedia) October 11, 2024  تسوية إقليمية

وقالت الصحيفة إن المؤيدين لوقف إطلاق النار يلمحون إلى أمور بالغة الأهمية، وخصوصاً التسوية الإقليمية التي ستسمح بإقامة دولة فلسطينية، ولكنهم لا يوضحون أن وقف إطلاق النار يجب أن يجبر إيران على الأقل على الإعلان عن استعدادها للتفكير في التخلي عن إصرارها الأيديولوجي على تدمير إسرائيل.
ووفقاً للصحيفة، تدور الآن حربان في العالم بين دول أعضاء في الأمم المتحدة، حرب روسيا ضد أوكرانيا، وحرب إيران ضد إسرائيل، ولا تخفي موسكو وطهران رأيهما بأن أوكرانيا وإسرائيل ليس لهما الحق في الوجود، مستطردة: "حتى لو لم تعلن القوى العدوانية صراحة عن نيتها قتل كل أوكراني وكل إسرائيلي، فمن الواضح تماماً أن القتل الجماعي وحده هو الذي يمكن أن يؤدي إلى النتيجة المخطط لها".


طرد إيران من الأمم المتحدة

وأشارت إلى أن الإعلان المتكرر من قبل قادة إيران، الدولة العضو في الأمم المتحدة، بأن هدفهم هو تدمير عضو آخر في المنظمة، يُبرر المطالبة بمحاسبة الأمم المتحدة والاستعداد لاتخاذ إجراءات ضد مرتكبي "الإبادة الجماعية"، موضحة أنه بإطلاق 181 صاورخاً باليستياً على رؤوس الإسرائيليين يشير إلى أن خطة تدمير إسرائيل انتقلت إلى مرحلة الافتتاح.
وشددت غلوبس على أن الوقت قد حان لتوجيه سؤال للأمم المتحدة عما إذا كانت "الإبادة الجماعية" تُلزمها بتعليق عضوية إيران أو طردها منها، مضيفة أن المطالبة بطرد إيران ليست رمزية فحسب، بل واضحة وصادقة، وعلى الرغم من أن طهران ووكلاءها يستعدون لذلك منذ سنوات، إلا أن المجتمع الدولي يتفاعل معها بـ"لا مبالاة".
ورأت الصحيفة، أنه من أجل تحقيق نصر، على إسرائيل أن تعود وتثبت شرعيتها من جديد، مشيرة إلى أن هذه الشرعية كانت في أفضل أوقاتها عام 1993، بعد محاولة أوسلو للمصالحة، فبين عشية وضحاها انفتحت أبواب العالم وتم وضع أسس لتطبيع العلاقات.

معاريف: بهذه الطريقة ستنتصر إسرائيل على إيرانhttps://t.co/j5UpEe4Ca4 pic.twitter.com/X4h8mIPJj0

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2024  الهجوم الإيراني على إسرائيل

وكانت إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أصاب بعضها مناطق في إسرائيل، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 181 صاروخاً في الهجوم الثاني من نوعه، هذا العام، من قبل إيران ضد إسرائيل.
ويأتي هذا الهجوم الباليستي بعد هجوم آخر نفذته طهران في أبريل (نيسان) الماضي، والذي استخدمت فيه نحو 110 صواريخ اليستية، و30 صاروخ كروز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الهجوم الإيراني على إسرائيل الحرس الثوري الإيراني إيران تدمیر إسرائیل الأمم المتحدة إطلاق النار إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: اغتيال السنوار يزيد فرص وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط

أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، أن وقف إطلاق النار يمثل أولوية في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد يزيد من فرص تحقيقه.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال بوريل للصحفيين في اجتماع لوزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي: "بعد مقتل السنوار أصبح هناك منظور جديد وعلينا استخدامه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن المتبقين والبحث عن منظور سياسي".

وأضاف أن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل” يمكن تعزيزها بعد تعرضها لإطلاق النار في اشتباكات بين إسرائيل وعدوها اللبناني حزب الله.

وأشار إلى أنه "يجب احترام قوات الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.. ربما يتعين مراجعة مهمة اليونيفيل ولكن أول شيء يجب فعله هو وقف إطلاق النار".

وأضاف أن الأمر متروك لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لاتخاذ القرارات بشأن اليونيفيل.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحض مجددا على وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث إطلاق نار بولاية ميسيسيبي
  • مجموعة السبع تطالب إيران بوقف دعم حزب الله وحماس
  • بوريل: يتعيّن مراجعة مهمة اليونيفيل
  • الاتحاد الأوروبي: اغتيال السنوار يزيد فرص وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • سفراء عرب يطالبون مجلس الأمن بقرار ملزم لوقف إطلاق النار في غزة
  • لبنان: الحل الدبلوماسي مقدم على الحرب والعنف والدمار
  • هذا ما قالته إيران في أول تعليق لها عقب استشهاد يحيى السنوار
  • روح المقاومة ستقوى.. بعثة إيران في الأمم المتحدة بعد استهداف السنوار