يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأحد، اجتماعاً طارئاً باللجنة الأمنية العليا، لمناقشة دعم جهود البنك المركزي اليمني، وتعزيز الإجراءات الأمنية لمكافحة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني.

وذكت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المناقشات تركزت حول الأوضاع الأمنية في عدن والمحافظات المحررة، والاستحقاقات المطلوب لمواجهة مخططات المليشيات الحوثية الإرهابية، والتنظيمات المتخادمة معها.

واطلع الاجتماع من وزيري الدفاع والداخلية، ورؤساء الأجهزة المعنية الى تقارير حول الملفات المطروحة على جدول الاجتماع، والإجراءات المتخذة بشأنها على مختلف المستويات.

وركز الاجتماع، على دور اللجنة الأمنية العليا في تعزيز وإسناد جهود البنك المركزي، وتمكينه من إدارة السياسة النقدية، وتنفيذ إجراءاته الرامية لحماية العملة الوطنية، وضبط سوق الصرف، وردع المضاربين، وتجار السوق السوداء، والممارسات المضرة بالاقتصاد الوطني والوضع المعيشي في البلاد.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الرامية لضبط سوق الصرف، وحماية العملة الوطنية من المضاربين، وكذلك مكافحة التهريب، بما في ذلك تهريب الأموال والأسلحة والمواد المخدرة.

وأشاد الرئيس العليمي بنجاحات القوات الأمنية في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة، مشدداً على ضرورة تعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية لدعم استقرار البلاد.

وشدد الرئيس، على دور اللجنة الأمنية العليا في تحسين اتخاذ القرار الأمني والعسكري، والاستجابة السريعة للمتغيرات، وردع المخططات الإرهابية، ومكافحة تهريب الأموال، والأسلحة، والمواد المخدرة.

شارك في الاجتماع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، إلى جانب عدد من القيادات العسكرية والأمنية، بينهم رؤساء الأجهزة الاستخباراتية والأمنية، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس إدارة البنك المركزي الدكتور محمد عمر باناجه، ومحافظ عدن أحمد لملس.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اجتماع طارئ الريال اليمني العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعقد مشاورات بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء

يعقد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية ظهر اليوم بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان قد قال مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط إن بلاده تعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، مقتل محمد حسين رمال قائد منطقة الطيبة في حزب الله.

وأعلن حزب الله اللبناني، أن عناصره قصفت مستعمرة زفلون ، بصلية صاروخية كبيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي افاد فيه الحزب انه تم الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصعيدية في المواجهة مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن خسائر إسرائيل منذ بداية العملية البرية في لبنان بلغت نحو 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود.

واشار الحزب في بيان له: "بناءً على توجيهات قيادة المقاومة، تعلن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعديّة في المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستتحدث عنها مجريات وأحداث الأيام القادمة".

وأضاف: "بلغت حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، حوالي 55 قتيل وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، الإضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا، تدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450". هذه الحصيلة لا تتضمن خسائر العدو الإسرائيلي في القواعد والثكنات العسكرية على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية وصولًا إلى عمق فلسطين المحتلة".

وتابع البيان: "تواصل المقاومة الإسلامية تصديها للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وتكبد جيش العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في عدّته وعديده من ضباط وجنود، على امتداد محاور المواجهة عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان وصولًا إلى أماكن تواجده في عمق فلسطين المحتلة. استقدم جيش العدو الإسرائيلي منذ بدء العمليات البرية عند الحافة الأمامية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، 5 فرق عسكرية تضم أكثر من 70 ألف ضابط وجندي ومئات الدبابات والآليات العسكرية. في المقابل كان المئات من مجاهدي المقاومة الإسلامية بكامل جهوزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي باتجاه قرى جنوب لبنان".

 

مقالات مشابهة

  • ما تأثير مزادات البنك المركزي اليمني في تهدئة سوق الصرف واستقرار العملة؟.. خبير اقتصادي يجيب
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
  • الرئيس العليمي يعقد في عدن اجتماع ”أمني طارئ” بحضور وزيرا الدفاع والداخلية وكبار القادة الأمنيين.. ماذا يحدث؟
  • العليمي يؤكد أهمية دور اللجنة الأمنية العليا في تعزيز واسناد جهود البنك المركزي
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لأجهزة المدن الجديدة
  • لحج أجتماع طارئ لمناقشة التطورات الامنية في المحافظة
  • نتنياهو يعقد مشاورات بمشاركة قادة الأجهزة الأمنية وعدد من الوزراء