تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة وعظ الإسماعيلية.

وتناول اللقاء مناقشة سُبل التعاون المثمرة والمشتركة، بين محافظة الإسماعيلية والأزهر الشريف فيما يخص القوافل الدعوية، والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية"، وكذلك مناقشة إقامة ندوات تحت إشراف المحافظة؛ لزيادة الوعي والانتماء لدى مواطني الإسماعيلية، والاستعانة بعلماء الأزهر للمشاركة بدورات تحت رعاية محافظ الإسماعيلية لمواجهة التحديات المختلفة.

وخلال اللقاء أكد نائب محافظ الإسماعيلية، على أهمية دور الأزهر الشريف في ترسيخ ونشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة وتقوية الوحدة الوطنية، فدور الأزهر يمتد محليًّا وعالميًّا، حيث يعد منارة علمية ودعوية ورمزًا للعالم الإسلامي، مؤكدًا على اهتمام ودعم القيادة السياسية بدور الأزهر في مختلف المجالات.

ومن جهته نقل الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، تحية فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، لمحافظ الإسماعيلية، مثمنًا دوره في دعم خطط الدعوة التي تتم بالمحافظة ومؤكدًا على أهمية تواجد الوعَّاظ داخل الشارع الإسماعيلي.

كما أكد على مجهودات الأزهر الشريف في مجال الدعوة، للوصول بالشباب إلى بر الأمان من خلال المبادرات بالمدارس والجامعات؛ حتى يتعرف كل شاب على هُويته وفطرته.

وفي نهاية اللقاء نقل نائب محافظ الإسماعيلية تحية وتقدير اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، متمنيًا للأزهر الشريف دوام الازدهار والاستمرار في نشر الفكر الوسطى، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة في التصدِّي للأفكار المتطرفة الهدَّامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الإسماعيلية البحوث الإسلامية نائب محافظ الإسماعیلیة البحوث الإسلامیة الأزهر الشریف الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

قناة عبرية: نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يغادر إلى إيران

زعمت القناة الـ 14العبرية، اليوم الأحد، أن “نائب أمين عام حزب الله” نعيم قاسم غادر إلى إيران خشية الهجمات الإسرائيلية".

وفي وقت سابق، هدّد رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، نعيم قاسم، مدعيًا أنه سيلقى مصير أسلافه.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي معظم قادة حزب الله منذ بدء الحرب على غزة، وكان أبرزهم اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ولم يسمِ حزب الله حتى اليوم القائد البديل لنصر الله، بينما تحدث نعيم قاسم في عدة خطابات عقب اغتيال الأمين العام بصفة نائب.

وقال نعيم قاسم، إن إسرائيل ومن وراءها يقاتلون ويرتكبون المجازر ونحن في وضع يتطلب أن نتخذ موقفا، والسياسات الإسرائيلية قائمة على القتل والتشريد وارتكاب المجازر.

وأضاف، أن إسرائيل تنفذ احتلالا توسعيا وتشكل خطرا كبيرا على المنطقة.

ولفت إلى أنه لا يمكن أن نفصل ما يحدث في لبنان عن فلسطين أو المنطقة، فلبنان ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي، والاحتلال ينفذ مشاريعه التوسعية كلما شعر بقدرته على ذلك,

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية دور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام السمحة
  • وزير الصحة يستقبل الأمين العام المساعد لمجموعة الأمم المتحدة للتنمية
  • أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: ترسمون في ملامحكم البلد والمؤسَّسة التي أرسلتكم
  • أمين «البحوث الإسلامية» لمبعوثي الأزهر: تمثلون القناة الآمنة فكريا
  • أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: أنتم ترسمون في ملامحكم بلدكم ومؤسَّستكم
  • الأمين العام المساعد للأمم المتحدة: نشعر بالانبهار من مستوى التنمية في مصر
  • قناة عبرية: نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يغادر إلى إيران
  • أمين «البحوث الإسلامية»: شرف العمل الدعوي يتطلب الإخلاص
  • أمين البحوث الإسلامية: شرف العمل الدعوي لا يقف عند مرحلة التكليف والواجبات