وصفت الأمم المتحدة الاحداث في غزة بـ 'الكابوس الذي يزداد حدة' بعد أن أفاد مسؤولون في القطاع أن إسرائيل قتلت 87 شخصا على الأقل في غارة جوية على بيت لاهيا شمال غزة.

وقال تور وينيسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، في بيان: 'في بيت لاهيا الليلة الماضية، قُتل العشرات في غارات جوية إسرائيلية'.

واضاف 'يأتي ذلك بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين وغياب شبه كامل للمساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في الشمال.'

وتعمل فرق الطوارئ في شمال غزة على تحديد هوية الرفات التي تم انتشالها من تحت أنقاض المباني المستهدفة في بيت لاهيا. 

ويبدو أن الغارة قد سوت عدة مباني سكنية متعددة الطوابق بالأرض.

وتابع 'إن الكابوس في غزة يزداد حدة. وقال وينيسلاند: “إن المشاهد المروعة تتكشف في شمال القطاع وسط الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة”.

وشدد المسؤول الأممي على أنه “يجب حماية المدنيين أينما كانوا”.

وشنت إسرائيل عمليتها العسكرية المتجددة في شمال غزة بعد أن قالت إنها لاحظت مؤشرات على إعادة تنظيم حماس هناك، على الرغم من القتال العنيف والقصف واسع النطاق على مدى عام هناك.

ويواجه مئات الآلاف من الفلسطينيين في شمال القطاع المجاعة، وأدى التوغل الإسرائيلي الأخير إلى مقتل المئات، وفقا لمسؤولين في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس إسرائيل الأمم المتحدة الشرق الاوسط فلسطين منسق الأمم المتحدة فی شمال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تزعم قتل أرفع مسؤول في تنظيم الدولة شمال العراق

أعلنت القوات الأمريكية الجمعة أن ضربات جوية عراقية قتلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة "داعش" وثلاثة مسلحين آخرين، وقالت إن الضربات جاءت بفضل معلومات استخباراتية من التحالف الدولي ضد الجهاديين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "نفذت قوات الأمن العراقية غارات جوية دقيقة في شمال شرق العراق في 14 تشرين الأول/أكتوبر، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، بينهم قيادي كبير".

وذكر البيان "تم تنفيذ الضربات التي قادتها القوات العراقية لتعطيل وتفكيك شبكات هجمات داعش في العراق وتمت بفضل الدعم الفني والمعلومات الاستخباراتية من قوات التحالف".

وأشارت القيادة المركزية إلى أن القيادي القتيل كان أكبر مسؤول في الجماعة في شمال العراق، وحددته باسم شحادة علاوي صالح عليوي البجاري، وقالت إنه كان يعرف أيضا باسم أبو عيسى.


وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في بيان سابق أن طائرات إف-16 نفذت ضربات في 14 تشرين الاول/أكتوبر في محافظة كركوك أسفرت عن مقتل أربعة مسلحين، "أحدهم قيادي مهم".

وجاءت الضربات بعد أن نفذت القوات الأميركية والعراقية عملية مشتركة في أواخر آب/اغسطس، أعلن فيها مقتل 14 عنصرا في تنظيم الدولة ، من بينهم أربعة قادة.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة، والجيش الإسرائيلي يقول: “مهمتنا لم تنتهِ بعد”
  • منسق أممي يدين تواصل الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.. الكابوس في غزة يتفاقم
  • الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة
  • غزة.. إسرائيل تشنّ هجوما مروّعاً على بيت لاهيا يتسبب بمقتل العشرات
  • خلفت عشرات الضحايا..الأمم المتحدة تندد بالغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة
  • ‏الأمم المتحدة: المشاهد في شمال غزة مروّعة وتقارير عن مقتل العشرات في بيت لاهيا
  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: المشاهد شمال غزة "مروعة"
  • الولايات المتحدة تزعم قتل أرفع مسؤول في تنظيم الدولة شمال العراق