الوحدة نيوز/ كشف مصدر إيراني مُطلع، بأنه على الرغم من وجود عدد لافت من مقاتلات الكيان الصهيوني في القواعد الجوية في الدول المجاورة له إلا أنه تم تدمير ما لا يقل عن ثلاث مقاتلات متطورة في عملية “الوعد الصادق2”.

ونقلت وكالة مهر للأنباء، عن المصدر، قوله: إنه على الرغم من وجود عدد لافت من مقاتلات الكيان الصهيوني في القواعد الجوية في الدول المجاورة له إلا أنه تم تدمير ما لا يقل عن ثلاث مقاتلات متطورة في إحدى القواعد التي تم استهدافها في عملية “الوعد الصادق2 .

وأفاد المصدر ذاته لوكالة فارس، بأن التقديرات الاستخباراتية تشير إلى أنه قبل عدة أيام من الرد الإيرانية نقل الكيان الصهيوني عدداً كبيراً من مقاتلاته إلى القواعد الجوية للدول المجاورة له خوفا من تعرضها لأضرار في هجوم صاروخي.

وتؤكد صور الأقمار الصناعية المنشورة الأضرار التي لحقت بحظيرة طائرات (إف35) في العملية الصاروخية الإيرانية كما أكدت شركة “إنتل سكاي” أن ما لا يقل عن 40 نقطة من قاعدة نافاتيم الاستراتيجية في صحراء النقب قد تعرضت للقصف بالصواريخ الإيرانية.

واعترف معهد ميدلبري للدراسات الدولية بأن ما لا يقل عن ثلاث طائرات مقاتلة من طراز (إف35) تضررت إثر الهجوم الصاروخي الإيراني.

الجدير ذكره أنه تم تنفيذ عملية الوعد الصادق على مرحلتين مدة كل منهما ثلاث دقائق بإجمالي ست دقائق تم خلالها إطلاق 200 صاروخ أصيب 90 في المائة منها الأهداف المرجوة.

وقد استهدفت إيران في الأول من أكتوبر الجاري ثلاث قواعد مهمة لسلاح الجو التابع للكيان الصهيوني وهي نافاتيم وحاتزريم وتل نوف، بصواريخ عماد وقدر وخيبر شكن و”فتح 1.”

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ما لا یقل عن

إقرأ أيضاً:

“قيادي بحماس”: العدو الصهيوني ينفذ في شمال غزة إبادة كاملة للفلسطينيين

الثورة نت/…
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، أن حملة جيش العدو الفاشية في شمال القطاع تهدف إلى تنفيذ مخطط جنرالاته الخبيث وتهجير أهلنا هناك.

وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي:” تتواصل الحملة العسكرية الصهيونية الفاشية لليوم 15 على التوالي ضد مئات الآلاف من أبناء شعبنا في محافظة شمال غزة و لا يزال أبناء شعبنا صامدين ثابتين رغم تواصل الحملة العسكرية الصهيونية عليهم منذ 15يوماً
وأضاف:” الاحتلال يرتكب بحق أهلنا في الشمال إبادة جماعية عبر تكثيف قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في المدارس”، مؤكداً أن الاحتلال يدمر عشرات المنازل بشكلٍ يوميّ في شمال قطاع غزة

كما أكد القيادي أبو زهري أن الاحتلال يمنع وصول الوقود إلى المستشفيات شمال قطاع غزة و يمنع وصول المساعدات الغذائية والأدوية إلى المواطنين شمال قطاع غزة، مشدداً على أن عدوان الاحتلال على المستشفيات شمال قطاع غزة يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة أصلا وينذر بارتفاع أعداد الشهداء.

مقالات مشابهة

  • الإبادة في غزة وهجمات اليونيفل تشعلان “أزمة دبلوماسيَّة” أوروبِّيَّة مع كيان العدو الصهيوني
  • القسام تعرض مشاهد تدمير دبابة صهيونية بصاروخ إسرائيلي “فيديو”
  • إيران: دمرنا 3 مقاتلات إسرائيلية من طراز "F 35" في عملية "الوعد الصادق 2"
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من تدمير دبابة “ميركفاه” / فيديو
  • “قيادي بحماس”: العدو الصهيوني ينفذ في شمال غزة إبادة كاملة للفلسطينيين
  • وزير إيراني يتحدث عن شجاعة السنوار.. مصدر إلهام للمقاومين
  • “سنتكوم” تعلن تدمير 20 طائرة مسيرة وصواريخ كروز ومخازن أسلحة للحوثيين
  • عبد الله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “إي آند الإمارات”: “إي آند الإمارات” تقدم حلولاً تكنولوجية متطورة للحكومات والمؤسسات
  • إعلام إيراني: الانفجار في مصفاة “بتروبارس” أدى إلى تدمير 70% منها