أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى والأوسط، واعتراض بعضها، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صواريخ لبنان الجليل القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صواريخ حزب الله تغلق طرقا رئيسية في الجليل وتتسبب في حرائق (شاهد)

أغلقت قوات الاحتلال طرقا رئيسية تربط بعض التجمعات الاستيطالنية في الجليل، جراء كثافة القصف الصاروخي الذي ينفذه حزب الله صوب المستوطنات ومواقع عسكرية تابعة للاحتلال.

وجرى إغلاق بعض الطرق التي تربط صفد بمستوطنتي الفليط وعميعاد جراء القصف الصاروخي الأخير من لبنان، في حين اندلعت حرائق في صفد في مناطق مأهولة.


وأعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد، عن قصف مدينة صفد بالصواريخ، ومستوطنات محيطة فيها، منها روش بينا جنوب شرق المدينة، فيما جرى تسجيل سقوط صواريخ في وقت لاحق في مستونات عدة، بينها "حتسور".

والسبت، قال الحزب، إنه استهدف 17 موقعا شمالي دولة الاحتلال وقرب الحدود مع لبنان بالصواريخ والمدفعية؛ بالإضافة إلى "قصف مستعمرة كريات آتا شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية".

كذلك، أفاد الحزب بـ"تنفيذ هجوم بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة "عين شيمر" (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي)، شرق الخضيرة شمال تل أبيب".

وكان الحزب أعلن أنه انتقل إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة"، فيما كشف أن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير أربع جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".



ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عدوانا بريا على جنوب لبنان، مستهدفا مواقع يزعم أنها لحزب الله، مع شن هجمات جوية دموية، ما أسفر عن دمار مفجع للمباني والبنية التحتية، وسقوط المئات من الشهداء والجرحى ومع موجة نزوح لسكان الجنوب.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن حصيلة اليومين الماضيين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بلغت 36 شهيدا و204 جرحى، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2448، والجرحى إلى 11471.
Footage of the Israel's massive firefighting efforts against the fire in the north caused by Hezbollah rockets pic.twitter.com/lyRZzfzp91 — S p r i n t e r (@SprinterFamily) October 20, 2024 الحرائق التي لا تزال مشتعلة في صفد عقب القصف الصاروخي الأخير من لبنان. pic.twitter.com/p1UPjCmOCh — Fadi Kahwaji (@kahwaji_fa76760) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • صواريخ المقاومة تشعل ثكنات الاحتلال بمنطقة الجليل
  • صواريخ حزب الله تغلق طرقا رئيسية في الجليل وتتسبب في حرائق (شاهد)
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق أكثر من 115 صاروخا من لبنان نحو الجليل وحيفا منذ صباح اليوم
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 55 صاروخا من لبنان باتجاه خليج حيفا والجليل الغربي والأعلى
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • جيش الاحتلال: اعترضنا صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ على الجليل.. والجيش الإسرائيلي: اعترضنا طائرة مسيرة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي