تبّرعت أربعينية أمريكية بكليتها لرجل غريب لا تعرفه التقت به بالصدفة أثناء المشي، واعتبرت أنها جاءت إلى المكان والوقت المناسب لتنقذ حياته.

وفقاً لمجلة "بيبول" الأمريكية، كانت كريسي ميلر (49 عاماً) مهتمة بالفعل بأن تصبح متبرعة بالكلى، لكنها لم تتمكن من ذلك قبل عامين بعدما أظهرت الفحوصات حينها أنها "غير مؤهلة للتبرع بالدم" بسبب ارتفاع نسبة السكر في دمها وتحتاج إلى خسارة 10 كلغ من وزنها.

ومنذ ذلك الحين، بقيت تتمنى أن تأتي الفرصة المناسبة لتجد الشخص المناسب الذي تتبرع له بكليتها؛ إلى أن صادفت شيلر جوزيف (46 عاماً) يتنزه مع زوجته في ولاية يوتا.

وخلال تبادلهما حديثاً عفوياً، أخبرها أنه جاء إلى هذه الولاية بانتظار  إجراء عملية زرع كلية، بعدما أصيب بمرض "الذئبة" بعمر العشرين، وهاجم مرض المناعة الذاتية كليتيه، فزاد وزنه، وأصيب بارتفاع ضغط الدم، وفشلت كليتيه في نهاية المطاف، لذلك بدأ غسيل الكلى في عام 2021.


تبادل معلومات فتطابق وزرع كلية

أوضح أن انتقاله من ميامي إلى يوتا، لأنه أصبح على رأس لائحة المرضى، لكن لا يوجد متبرع جاهز حتى الآن، فبدأت ميلر في البكاء لأنها كانت تتمنى أن تجد الشخص الجدير أن تقدم له كليتها.
وحين تبيّن في الفحوصات أنهما متطابقان، جرت عملية نقل الكلية في مركز إنترماونتن الطبي في موراي، يوتا.
ومنذ ذلك الحين، وبعد خروج كريسي وشيلر من غرفة الإنعاش، أصبحت العائلتان من الأصدقاء المقربين جداً لدرجة أن جوزيف أصبح يعتبر كريسي "الشقيقة الملاك".

وشاركت قصتها لنشر الوعي حول أهمية العمل التطوعي، وتوفير الدعم للمحتاجين بالتبرع بالكلى. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا

إقرأ أيضاً:

الداخلية تدفع بسيارات مجهزة لاستخراج جوازات السفر للمواطنين بالأندية

دفعت وزارة الداخلية بعدة سيارات تابعة لقطاع الجوازات بمواقع “نادى الجزيرة – نادى المعادى – نادى هليوبوليس – نادى الشمس – كايرو فستيفال مول – نادى الصيد بالقطامية” لاستخراج جوازات السفر وشهادات التحركات للمواطنين.

الأمن يداهم مقر شركة برمجيات بالقاهرة غلق نفق محمد نجيب بالقاهرة أسفل الدائرى.. تعرف على البدائل

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية. 

وذلك استكمالاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة، والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، وفى ضوء استحداث قطاع الوثائق بوزارة الداخلية لوحدات الجوازات المتنقلة.

مقالات مشابهة

  • هل كثرة اللقم تدفع النقم؟.. واعظة الأوقاف توضح 9 حقائق
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • جامعة القناة تكثف حملات توعية الطلاب بأهمية دعم مشروع «مشتقات البلازما»
  • إسرائيل تدفع بقوات كبيرة لموقع قتل السنوار وتوسع عملياتها في قلب جباليا
  • نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)
  • «العلمانيون الأقباط» يفندون أسباب الحملة على «جوزيف موريس» و«سينوت شنودة»
  • «حياة كريمة» توزع وجبات طعام على أهالي قرى شمال سيناء
  • الداخلية تدفع بسيارات مجهزة لاستخراج جوازات السفر للمواطنين بالأندية
  • "نسيج كبد خارق للطبيعة" مزروع في الفضاء يغير قواعد التبرع بالأعضاء