تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والجهود المبذولة بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ لتسخير كل الإمكانات المتاحة لتحقيق اهداف المبادرة، بالتنسيق مع المجلس الاعلى للمستشفيات الجامعية، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، واشراف الدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور شريف عرفة مدير المستشفي، والدكتور أحمد غيدة منسق المبادرة.

 
وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إن هذه الندوة تأتى في إطار الأنشطة التوعوية والخدمية المجانية التي تقوم بها المستشفي الجامعي كوسيلة من وسائل المشاركة المجتمعية الفعالة لرفع درجة الوعي لدى المجتمع الجامعي لتقديم حلول عملية للاكتشاف المبكر لمرض سرطان الثدي ورفع نسب الشفاء من خلال الخدمات التي تقوم بها الجامعة ومراكزها ووحداتها الطبية وما يمكن تحقيقه بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
ومن جانبه أكد الدكتور طه اسماعيل عميد كلية الطب البشري، أن الكشف المبكر لأورام الثدي في مرحلته الاولي يؤدي الي نسبة شفاء قد تصل الي 90%، وأشار إلى أنه هناك تقدم كبير وملحوظ في القطاع الطبي بفضل المبادرات الصحية الرئاسية، والتطور الملحوظ في المستشفيات الجامعية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف المبكر، كما أشار إلى أهمية الاكتشاف المبكر من خلال 3 وسائل وهي: الفحص الذاتي والذى يبدأ من سن 20 سنة، والفحص الشعاعي ويبدأ من سن 35 سنة ، والفحص السريرى أو الطبي من جانب الطبيب المباشر للحالة.
جدير بالذكر أن اليوم الاحد الموافق 20/10/2024 هو اليوم المعد لهذه المبادرة علي مستوى المستشفيات الجامعية بكل أنحاء الجمهورية نظرًا للأهمية الكبيرة لهذا الآمر وتأثيره النفسي والاقتصادي والاجتماعي علي المرضى.

IMG-20241020-WA0052 IMG-20241020-WA0050 IMG-20241020-WA0049 IMG-20241020-WA0054 IMG-20241020-WA0056

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية جامعة كفر الشيخ رئيس جامعة كفر الشيخ مرض سرطان الثدي IMG 20241020

إقرأ أيضاً:

فيديو| "لا تنساهم" مبادرة توعوية لعدم ترك الأطفال في المركبات

نفذت وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية مبادرة توعوية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الحالي، بهدف توعية المجتمع بمخاطر ترك الأطفال في المركبات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشملت المبادرة، التي حملت شعار "لا تنساهم"، نشر 22 محتوى مرئي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى 4 لغات أخرى، عبر منصات التواصل الاجتماعي، موجهة للسائقين وأولياء الأمور، لتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمنع نسيان الأطفال في المركبات، حتى ولو لفترة قصيرة أو نسيانهم فيها، واكتساب سلوكيات صحيحة لعدم نسيان الأطفال والتصرف الصحيح عند العثور على طفل داخل المركبة.
أخبار متعلقة 3961 شهادة امتثال للمباني في الأحساءبالمنظار.. إنقاذ كلية مريضة بعمليتين متزامنتين في مستشفى الملك فهد
وتضمنت المبادرة مقاطع فيديو تعليمية للأطفال، توضح كيفية التصرف في حال وجدوا أنفسهم محبوسين داخل المركبة.
ولم تقتصر جهود ”صحة الشرقية“ على الجانب الإلكتروني، بل امتدت إلى تنظيم فعاليات توعوية في عدد من المواقع والميادين العامة بالتعاون مع جهات مختلفة، بهدف توسيع نطاق المبادرة ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.
يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود ”صحة الشرقية“ المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والتأكيد على الدور المشترك بين الأسرة والمدرسة في توفير بيئة آمنة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • عميد طب كفر الشيخ: الكشف المبكر لأورام الثدي يؤدي لنسبة شفاء 90%
  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • ندوة توعوية عن الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ
  • المستشفي الجامعي بكفر الشيخ يعقد ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي
  • فيديو| "لا تنساهم" مبادرة توعوية لعدم ترك الأطفال في المركبات
  • جامعة بنها تنظم احتفالية «أكتوبر الوردي» للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • ندوة توعوية حول الأمراض الفيروسية والسلوكيات الخاطئة في التغذية بجامعة الفيوم
  • ندوة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في مكتبة المستقبل.. غدًا
  • "أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" ندوة توعوية بجامعة أسيوط