#سواليف

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 26 جندياً إسرائيلياً خلال الساعات الـ24 الماضية، على جبهتي #لبنان وقطاع #غزة.

وقالت إنّ 23 جندياً من بين الجنود الـ26 المصابين أصيبوا عند الحدود مع #لبنان، فيما أصيب 3 في قطاع غزة.

ويواصل ” #حزب_الله ” اللبناني، استهداف تجمعات #الاحتلال وقواعده ومستوطناته في مدن وبلدات فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إفشاله محاولات تسلل قوات الاحتلال عند الحدود.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة: عملية البحر الميت عززت أفاق الجبهة الأردنية الواعدة / صور 2024/10/20

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة تلقتها “قدس برس”، اليوم الأحد، أنه استهدف، قاعدة “فيلون” في “روش بينا”، ‏شرقي مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. ‏

كما استهدف، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في “وادي هونين”، غربي بلدة “عديسة”، وثكنة “معاليه غولاني”، وتجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة “يعرا” بصليات صاروخية كبيرة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على لبنان عن ألفين و 448 شهيدا، و 11 ألفا و 471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و 340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي. بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

بالتزامن مع ذلك يواصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 379 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف لبنان غزة لبنان حزب الله الاحتلال جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم

زعم جيش العدو الإسرائيلي، أن سلاح الجو "دمر حوالي 175 هدفا إرهابيا في لبنان وقطاع غزة، وتصفية عشرات العناصر المسلحة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية".

وقال المتحدث باسم الجيش افيخاي أدرعي في بيان اليوم الأحد: "تستمر المناورة البرية في جنوب لبنان، تعمل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي من الفرق 146، 91، 36 و98 على تدمير بنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة "حزب الله"، وتصفية المسلحين ومصادرة أسلحة تم العثور عليها".

وأضاف: "في مواجهات مختلفة، قضى مقاتلو "جولاني" ووحدة "إيغوز" على عناصر في معارك وجها لوجه بالتعاون مع سلاح الجو".

وتابع "بإرشاد من القيادة الشمالية، هاجم سلاح الجو أكثر من 65 عنصرا تابعين لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، واستهدف عشرات الأهداف لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل ومبان عسكرية".

وفي قطاع غزة، أشار البيان إلى أن "فرق 162، و252، وفرقة غزة، تواصل عملياتها في شمال، ووسط وجنوب القطاع، وقضت القوات على عشرات الإرهابيين في معارك وجها لوجه ومن الجو، ودمرت العديد من البنى التحتية الإرهابية، وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة".

وأردف "في جنوب القطاع، رصد المقاتلون خلية إرهابية تعمل في منطقة القوات، وتم تصفية الإرهابيين في معركة وجها لوجه بالتعاون مع سلاح الجو".

وختم البيان: "خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، هاجم سلاح الجو حوالي 175 هدفا إرهابيا في غزة ولبنان، من بين الأهداف التي تم استهدافها: مستودعات أسلحة، أنفاق إطلاق، مبان عسكرية وبنى تحتية إرهابية تابعة لحماس وحزب الله". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 175 هدفًا في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 53 جنديا بينهم 15 حالتهم حرجة
  • إعلام عبري: مقتل 3 جنود في لبنان وغزة
  • إسرائيل تعلن إصابة 5 عسكريين بجروح خطيرة بمعارك لبنان وغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم قتل 60 عنصرا من حزب الله خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة 5 عسكريين بجروح خطيرة بمعارك لبنان وغزة
  • إعلام عبري: إصابة 3 جنود إسرائيليين في مواجهات بلبنان الليلة الماضية
  • إصابة 13 جنديا إسرائيليا بجنوب لبنان.. و"حزب الله" يطلق 15 صاروخا باتجاه حيفا