انطلقت بمكاتب الإدارات الانتخابية، “مرحلة المستوى الثالث من التدريب على إجراءات عملية الاقتراع والمستهدف بها موظفو المراكز الانتخابية البالغ عددهم (5100) موظف وموظفة موزعين على 372 مركز اقتراع في 60 بلدية”.

وبحسب ما نشرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، “المرحلتان الأولى والثانية من خطة التدريب كانتا خاصتَيْن بتدريب منسقي التدريب والمدربين الأساسيين بمكاتب الإدارات الانتخابية بالمناطق الشرقية والغربية والجنوبية الواقعة في نطاقها المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية (المجموعة الأولى)”.

تجدر الإشارة إلى أن “التدريب بالمستوى الثالث سيستمر لمدة شهر، وتأتي هذه التدريبات في إطار استعدادات المفوضية لتنفيذ عملية الاقتراع لانتخابات المجالس البلدية المستهدفة في 2024 (المجموعة الأولى)”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجالس البلدية انتخابات البلدية مفوضية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

العراق.. عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المفوضية العليا العراقية المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، أن عدد المصوتين في اقتراع برلمان إقليم كردستان (التصويت الخاص للقوات الأمنية) بلغ 208521 ناخبا بنسبة 97%، مشيرة إلى أنها أرسلت جميع النتائج إلى مقرها في بغداد.

وقال الناطق باسم المفوضية أيسر ياسين - خلال مؤتمر صحفي-: إن "عملية الاقتراع في إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح"، مبينا، أن عدد المصوتين في اقتراع إقليم كردستان بلغ 208521 ناخبا بنسبة 97 في المئة.

وأضاف أنه بعد الاقتراع العام بـ 24 ساعة سيتم إعلان النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان، موضحا، أن جميع الأجهزة أرسلت معلوماتها وبياناتها إلى المقر الرئيس في بغداد (سيرفر).

وأكد ياسين أنه من الناحية الفنية والأجهزة عملت جميعها بشكل جيد ونجاح تام، مبينا، أن نسبة المشاركة في دهوك بلغت 98% وأربيل97% والسليمانية 97% وحلبجة96% ونينوى 43% وكركوك 56% وديالى 62%، أما الأنبار 8%، وبغداد الكرخ 79%، أما بغداد الرصافة 60% وواسط 4%، أما صلاح الدين 54%.

ومن المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل، عمليات التصويت العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان والتي يتنافس فيها 1191 مرشحا (823 من الذكور، و368 من الإناث) على 100 مقعد تشريعي في كردستان.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: عصا الذاكرة لانتخابات إلاقليم ستنقل عبر الطائرة إلى بغداد
  • انطلاق التصويت في كردستان العراق لانتخاب برلمان الإقليم
  • انطلاق عملية الاقتراع العام لانتخابات برلمان كوردستان بدورته السادسة
  • المفوضية تنفي شائعات تشكك بسرية التصويت في انتخابات برلمان الاقليم
  • المفوضية تفنّد شائعات الاقتراع السري في انتخابات برلمان إقليم كوردستان
  • العراق.. عملية الاقتراع في انتخابات برلمان إقليم كردستان تمت بنحو جيد وناجح
  • المفوضية تؤكد عمل أجهزة الاقتراع بشكل جيد ودون توقف – عاجل
  • المفوضية: العملية الانتخابية تسير بانسيابية في كوردستان وندعو المصوتين للحفاظ على الهدوء
  • بدء عملية الاقتراع الخاص بالانتخابات البرلمانية في كردستان