تعز(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة أفق للتعليم والتنمية OFED عصر اليوم مشروع توزيع الحقائب المدرسية للعام الدراسي (2023 ـ 2024 )، على 159 من مرضى السرطان ، وذلك ضمن "برنامج حملة العودة للمدارس" بتمويل كريم من "مؤسسة صلة للتنمية" .

وأوضح الاستاذ أمين أحمد - القائم بأعمال مدير مؤسسة أفق ومسؤول المشاريع -  إلى أن البرنامج يهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن هذه الأسر أو الذين فقدوا رب الأسرة جراء المرض.

وأكد أمين على أهمية الالتفات للأطفال المرضى وأسرهم وتوفير الحقيبة والمستلزمات الدراسية للطلاب مع قرب إنطلاقة موسم العام الدراسي الجديد.

ولفت إلى أن هذا المشروع يشمل توزيع حوالي 300 حقيبة مع مستلزماتها لمرضى السرطان بالاضافة إلى فئات الأيتام في مديريات المسراخ والمظفر والقاهرة وصالة .

وأشاد أمين بمؤسسة صلة للتنمية لتمويلهم الكريم لهذا المشروع ، كما أعرب عن شكره للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تعز لتعاونهم في إنجاح المشروع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة أفق جعلت الأولوية في هذا  المشروع للأطفال المصابين بالسرطان لإسعادهم وإدخال الفرحة إلى نفوسهم وإشعارهم بالاهتمام ومساندتهم ورعايتهم ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة لمساندة ودعم مرضى السرطان.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟

إنجازات كثيرة قدمها التحالف الوطني بمحافظة الدقهلية في الفترة الأخيرة، أهمها تقديم وحدة غسيل كلوي بالمجان للمواطنين في قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين، والتي ساهمت في علاج وتوعية عدد من المواطنين ضد أمراض الكلى.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

وقالت نهي أحمد مدير إدارة المكاتب والشركات في صناعة الحياة لـ«الوطن» أن جهود التحالف الوطني بالدقهلية جاءت من خلال تقديم وتنفيذ 50 معرضا خيريا للملابس لـ8000 مستفيد، وتوزيع 10000 كرتونة أغذية، وتوزيع 3000 وجبة، وتوزيع 4000 كيلو لحوم أضاحي، وتنفيذ 25 مشروعًا صغيرًا.

وأكدت أن التحالف الوطني بذل جهودًا كبيرة استفاد منها 100 ألف مواطن، بينها إنشاء مركز عيادات وحدة كلى صناع الحياة مصر التخصصية، من أجل توفير جلسات غسيل كلوي على أعلى كفاءة للمواطنين داخل قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين.

إنقاذ حياة مريض الكلى بالدقهلية

وأكدت الدكتورة نجوي إبراهيم مدير عام عيادات وحدة كلي صناع الحياة لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني ساهم في علاج عدد كبير من المواطنين وتقديم جلسات على كفاءة عالية، ساعدت على العيش بشكل طبيعي.

2200 جلسة غسيل كلوي بالدقهلية

واوضحت أن مريض الغسيل الكلوي استفاد بشكل كبير في محافظة الدقهلية من الوحدة الخاصة بالغسيل من خلال تقديم خدمة علاجية، وتم عمل نحو 2200 جلسة غسيل كلوي لـ30 مريضا، على مدار عام من افتتاح المركز.

وأوضحت أن الخطة تسير نحو زيادة عدد المرضى ليستقبل المركز نحو 36 مريضا من أجل عمل جلسات الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • منيمنة: توزيع الخسائر لم يتم حتى الان
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • يمن موبايل تقدم أدوية للجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • نصائح لمريض حساسية الشعب الهوائية فى الجو الحار
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • التقديم غدا.. فتح باب التحويلات المدرسية بالقاهرة عبر الرابط التالي