قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المرحلة التي يمر بها قطاع غزة، تعتبر المرحلة الأخطر على سكان وأهالي فلسطين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها العسكرية على المنطقة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف سيارة إسعاف 

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تابعة لمستشفى العودة، أمس السبت، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص من الطواقم الطبية، كانوا موجودين بالسيارة، كما توفي مريضين في مستشفى كمال عدوان، جراء انقطاع التيار الكهربي عن المرضى الموجودين في المستشفى، والذين كانوا مرتبطين بأجهزة طبية، مؤكدا أن تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي قطع الكهرباء، سيكون له تأثيره السلبي على حياة المرضى.

وحذر من أن هناك المئات من الجرحى الموجودين بالمراكز الطبية والمستشفيات، وحياتهم معرضة للخطر، في ظل إطلاق النار المتواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقطع إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية والوقود.

الكثير من الجهود المبذولة لعدم إخلاء المستشفيات من الجرحى

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: «عملية إخلاء المستشفيات من الجرحى فشلت حتى الآن، وهناك الكثير من الجهود المبذولة من الجهات كافة، منظمة الصحة العالمية وغيرها، من أجل عدم إخلاء الجرحى من المستشفيات الثلاث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة منظمة الصحة العالمية انقطاع التيار الكهربي القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات

دعت منظمة «أطباء بلا حدود» قوات الاحتلال الإسرائيلية بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات في شمال قطاع غزة، مضيفة أن هناك 6 من موظفيها محاصرون في مستشفى «جباليا» بدون كهرباء.

وذكرت شبكة «ABC News» نقلًا عن المنظمة، اليوم الأحد، أن أحد الموظفين الـ6 المحاصرون في مستشفى «جباليا» ارتقى إثر إصابته التي لحقت به ولم يتم علاجها بشكل مناسب.

وأفادت المنظمة، بأن الـ 6 أشخاص المحاصرون في مستشفى «جباليا» لم يكن وحدهم المحاصرون، بل يوجد نحو 350 مريض محاصر داخل المستشفيات، بينهم سيدات حوامل ومن خضع لعمليات جراحية خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن جانبه، حذر باولو ميلانيسيو، منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، من عواقب التصعيد المستمر والجرائم والإبادة الجماعية والعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال شمال قطاع غزة، واصفًا إياها بـ«العقاب الجماعي» تجاه المدنيين الفلسطينيين.

كما أعرب منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، عن مخاوفه جراء مواصلة وتصعيد تلك الأوضاع الكارثية التي يعيشها المدنيين العزل في غزة، وما سيترتب عليه من تداعيات مروعة.

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أطباء بلا حدود تناشد المجتمع الدولي بالتدخل لوقف «إعدام المدنيين» في غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال ماض في تنفيذ مخططاته وإخلاء شمال غزة بالكامل من السكان
  • ندوة تستعرض الجهود المبذولة في دعم النشر العلمي في سلطنة عُمان
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • استهداف للمستشفيات.. 15 يومًا وشمال القطاع يتعرض للإبادة والحصار
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المجاعة ضربت مختلف مناطق غزة في ظل تقييد دخول المساعدات
  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات العدو الصهيوني خلال اقتحام طوباس
  • المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات العدو خلال اقتحام طوباس