أشاد النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بتصريحات الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والمصريين بالخارج والتى شدد فيها بأنه لا تهاون فيما يتعلق الحدود المصرية وأن الدولة المصرية بعثت برسائل كثيرة جدًا تؤكد جاهزية القوات المسلحة المصرية على مستوى القتال والمعدات والتدريب للدفاع عن الحدود المصرية وأنه لا يجرؤ أي طرف على المساس بالسيادة والحدود المصرية؛ لأنه يعلم تمامًا مدى الرد المصري الذي سيكون قاسيًا للغاية إذا تم المساس بالحدود والسيادة والأمن القومي المصري.

وكيل أفريقية النواب: مصر قادرة على تحقيق الريادة الأفريقية في عالم الاتصالات النائب عادل اللمعي: الحديث عن مجلس أعلى للوجستيات خطوة هامة ويعد أحد مخرجات الحوار الوطني

وقال " طنطاوى " فى بيان له أصدره اليوم : إن هذه التصريحات الواضحة والحاسمة من الدكتور بدر عبد العاطى جاءت معبرة عن جميع المصريين وبمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية مؤكداً أن المصريين يثقون ثقة تامة فى السياسات الداخلية والخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسى وفى حرصه على الحفاظ على الأمن القومى المصرى والحفاظ على جميع حدود الدولة المصرية شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً.

 

وأعلن النائب خالد طنطاوى اتفاقه التام مع تأكيد وزير الخارجية على أن فرض الإرادة والقوة لا يمكن أن يحقق أي سلام أو استقرار في المنطقة وأنه ما لم يكن هناك سلام عادل وشامل يقوم على تلبية مصالح الشعوب؛ فلا يمكن أن تنعم أي دولة، بما فيها إسرائيل، بالأمن والسلام والاستقرار طالما أن هناك حقوقا مشروعة غائبة، واحتلالا لأراضي الشعب الفلسطيني مطالباً من المجتمع الدولى بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ جميع الاجراءات لاجبار إسرائيل على تنفيذ رؤية مصر والتى تتمثل فى ضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دفاع النواب رسالة وزير الخارجية المساس بحدود مصر النائب خالد طنطاوى لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس النواب الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله

استغل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت زيارته إلى الحدود الشمالية اليوم الأحد؛ لحشد قواته التي تقاتل حزب الله في جنوب لبنان، وأخبرهم أنهم “ينتقلون من هزيمة العدو إلى تدميره” حسب تعبيره.

وأخبر جالانت جنود الاحتلال أنهم ينتقلون من مرحلة قتال المسلحين في القرى المحيطة إلى 'حالة الدمار'، وتفجير الأنفاق ومستودعات الذخيرة، وتدمير البنية التحتية الأخرى لـ حزب الله.

جالانت: الحرب تحدد مستقبل إسرائيل في السنوات المقبلة منقلبًا على فرنسا.. جالانت: أي مفاوضات مستقبلية مع حزب الله ستتم تحت النار

وقال جالانت: “هدفنا هو تنظيف هذا القطاع بالكامل حتى يتمكن الناس من العودة هنا إلى شمال إسرائيل وإقامة حياتهم بشكل صحيح”.

وأضاف أن أحد أهداف الحرب المعلنة لإسرائيل هو إعادة عشرات الآلاف من المدنيين الإسرائيليين الذين نزحوا من المناطق الحدودية بسبب إطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله. وعلى الجانب الآخر من الحدود، نزح مئات الآلاف من المدنيين اللبنانيين أيضًا بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بغارات جوية.

وتابع جالانت: “قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا ما نفعله”. 'نحن نؤذي العدو ونرهقه من أجل جعل هذا الأمن ممكنا.'

وأردف جالانت إن الجيش الإسرائيلي لا يزال “يكمل مهمته” في لبنان وأن الجيش “يستعد لمهام متابعة”.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله
  • برلماني: رسالة وزير الخارجية حول الحدود المصرية حاسمة ومعبرة عن كل المواطنين
  • أفريقية النواب: كلمة الرئيس السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي
  • وكيل إفريقية النواب: كلمة السيسي أمام البريكس بعثت رسالة طمأنة للمستثمر الأجنبي
  • النائب أيمن محسب: القارة الإفريقية تُمثل بعدًا رئيسًا في توجهات السياسة الخارجية المصرية
  • رئيس خطة النواب: الدولة تستخدم جميع أدوات السياسة النقدية للحد من الضغوطات التضخمية
  • وزير الخارجية المصري: القوات المسلحة قادرة على حماية الحدود المصرية
  • وزير الخارجية: أي مساس بالحدود المصرية سيواجه برد قاسي للغاية
  • «عبدالعاطي»: لا يجرؤ أي طرف على المساس بحدود مصر وسيادتها