تنطلق غدًا، الإثنين 21 أكتوبر، فعاليات النسخة الرابعة من برنامج «ستارز» التدريبي بمكتبة مصر العامة بدمنهور، والتي تستمر حتى 24 أكتوبر، ويهدف إلى تنمية قدرات الشباب ورفع كفاءتهم بما يؤهلهم لسوق العمل، ويساهم في دعم مشروعات ريادة الأعمال، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تفاصيل برنامج ستارز بمكتبة مصر العامة في دمنهور 

ويستهدف برنامج «ستارز» فئة المتطوعين من الشباب والفتيات، خاصة طلبة الجامعات، ويوفر لهم فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف تتناسب مع متطلبات السوق.

ووفق بيان صادر عن مكتبة مصر العامة بدمنهور، يأتي انطلاق فعاليات برنامج «ستارز» التدريبي تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة «حياة كريمة».

فيما أشارت محافظة مطروح إلى إمكانية التسجيل والمشاركة في البرنامج، والتقديم من خلال الرابط المتاح على صفحة مكتبة مصر العامة في دمنهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة مكتبة مصر العامة في دمنهور برنامج ستارز التدريبي مؤسسة حياة كريمة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية لتنمية مهارات القيادات المحلية في مجال إدارة الأزمات ومواجهة الشائعات

ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة ،اليوم الأحد، دورة تدريبية "لتنمية مهارات القيادات في مجال إدارة الأزمات وإدارة الفعاليات الإعلامية للأزمات والأمن القومي والتصدي للشائعات" بالتعاون مع إدارة الأزمات بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية، ويستفيد منها 28 من رؤساء الوحدات القروية ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أن دورة "الخريطة الاستثمارية لمصر والتي تستهدف تنمية مهارات 42 متدربا من المديرين والعاملين بإدارات الاستثمار والمشروعات والشئون المالية والقانونية ووحدات تراخيص المستثمرين ومكاتب الاستثمار، ويتم تنفيذها بالتعاون مع أكاديمية الخبراء بالهيئة العامة للاستثمار، وتمضى وزارة التنمية المحلية قدماً بخطى سريعة للنهوض بالعاملين بالمحليات، ورفع مهاراتهم فيما يتعلق بآليات جذب الاستثمارات لمحافظاتهم، وإبراز الميزات النسبية لكل محافظة.

وأكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية،  تنظيم دورة "المجالس والمؤتمرات" يستفيد منها 28 متدرباً من المديرين والعاملين بإدارات المجالس والمؤتمرات، وستركز الدورة على الإطار التنظيمى لإدارة شئون المجالس واللجان والمؤتمرات بالمحافظات، وإدارة شئون المجالس وعرض خبرات عملية، والإطار الدستورى والقانونى للنظام المحلى فى مصر، وملامح نظام الإدارة المحلية فى مصر، بالإضافة إلى مجالات عمل وزارة التنمية المحلية، ودور وحدات الإدارة المحلية فى توطين أهداف التنمية المستدامة.

 

وذكرت الدكتورة منال عوض أن الدورة تتضمن التعريف بعلم الأزمات وإدارة المخاطر والكوارث من منظور الأمطار والسيول التنبؤ بالأزمات والتخطيط الاستراتيجي في إدارة الأزمات وإعداد السيناريوهات لإدارة الأزمات والتفكير الإبداعي في إدارة المخاطر والمشكلات.

 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. بدء فعاليات برنامج "ستارز" التدريبي لتنمية مهارات الشباب بدمنهور
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف مبادرة دعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • ‏ضمن مبادرة بداية.. محافظ كفر الشيخ يتابع انطلاق فعاليات «شباب يدير»|صور
  • لتنمية مهارات منسوبيها.. جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن الحاسب الآلي
  • دورة تدريبية لتنمية مهارات القيادات المحلية في مجال إدارة الأزمات ومواجهة الشائعات
  • محافظ أسيوط يؤكد على تواصل تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة ضمن مبادرة بداية 
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي فاليو لطلاب جامعة دمنهور
  • استكمال فعاليات برنامج «بداية قادة الجامعات المصرية» في شرم الشيخ