أكد الرئيس السابق لدائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات المصرية، المستشار معتز خفاجي أنه كان حريصا على معرفة سبب وجود كل متهم أثناء القبض عليه في اعتصامي "رابعة" و"النهضة".

وقال المستشار خفاجي خلال لقاء تلفزيوني على شاشة "إكسترا نيوز"، إن الأمن أقدم على فض الاعتصامين المذكورين بناء على قرار النائب العام، وأشار إلى أن قوات الأمن منحت المعتصمين فرصة للخروج الآمن.

إقرأ المزيد مصر.. 3000 "إخواني" على "قوائم الإرهاب"

كما بيّن أن هناك من رفض الخروج فألقي القبض عليه، وهؤلاء أصبحوا المتهمين في قضيتي "النهضة" و"رابعة".

وأضاف: "كنت حريصا على معرفة سبب وجود كل متهم في مكان الاعتصام وقت القبض عليه، وكل من أثبت أنه لم تكن له علاقة بالاعتصام أو ألقي القبض عليه وهو مار بالصدفة، أو رجل يبيع الشاي في مكان الاعتصام أفرج عنهم فورا".

وأوضح أن القيادات المُحرضة صدرت ضدهم الأحكام فور ثبوت التهمة عليهم بالأدلة، وأن المعتصمين واجهوا تهمة الفعل الإجرامي بالاشتراك، ويحكم عليهم جنائيا.

المصدر: بوابة الأهرام

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم احتجاجات شرطة غوغل Google القبض علیه

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي

أكد الدكتور مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة، أن تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوته للحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية يعكس ثقة القيادة السياسية في قدرة الحوار على معالجة ملفات معقدة ومتشابكة.

فرصة تاريخية للحوار الوطني

وأضاف «كُريّم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذه الدعوة تعد فرصة تاريخية يجب على مجلس أمناء الحوار الوطني استثمارها، مؤكدا أهمية صياغة تصور واضح لآليات مناقشة هذه القضايا، مع تحديد جدول زمني لبدء الجلسات.

وأشار إلى أن الوضع الحالي في الشرق الأوسط يستدعي من جميع القوى السياسية المشاركة بفعالية في تقديم مقترحاتها بشأن هذا الملف الحيوي.

ملفات شائكة تحتل الأولوية

وأشار إلى أن الأوضاع المتأزمة في فلسطين ولبنان، والصراعات في السودان والقرن الإفريقي، إضافة إلى القضايا المتعلقة بسد الإثيوبي، والأوضاع في ليبيا، وترسيم الحدود في شرق المتوسط، تعد ملفات شائكة تتطلب مناقشة عميقة وشاملة.

تعزيز وعي الجماهير

وأوضح مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة وأمين السياسات العامة، أن مناقشة هذه القضايا تساهم في نضج التصورات لدى القوى السياسية والشخصيات العامة، وتعزز الوعي الجماهيري حولها، ما يساعد في مواجهة الشائعات المغرضة التي تحيط بها.

مقالات مشابهة

  • جاسوس إيراني وراء اكتشاف إسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • كيف قاد جاسوس إيراني إسرائيل إلى مكان تواجد نصر الله؟
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن
  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • صحيفة فرنسية: جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • القبض على عامل متهم بفك شفرات القنوات الفضائية