لا تزال الانتقادات تتوالى تجاه التقرير الذي بثته قناة “إم بي سي” السعودية، والذي وصفت فيه قادة “حماس” وقادة في إيران، “بالإرهابيين”.

وتصدر هاشتاغ “#حملة_مقاطعة_mbc”، الترند عبر منصة “إكس” ومختلف منصات التواصل الاجتماعي، “حيث تم تداول مئات التغريدات بشأن عمالتها لإسرائيل وتأييدها للمجازر المرتكبة في قطاع غزة”.

واعتبر النائب العراقي، مصطفى جبار سند، عبر منصة “إكس”، أن “قناة “إم بي سي” السعودية.. تسيء لقادة المقاومة في كل البلدان”، وتوعد بأن “يتم العمل على إلغاء رخصتها” في العراق.

كما أدانت حركة “حماس” الفلسطينية، تقرير قناة “إم بي سي”، وشددت في بيان لها، على أن “هذا التقرير ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها”، مؤكدة أنه “سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي”.

وقالت “حماس”: “في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلامياً وتحريضياً ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها”.

وأضافت: “نستهجن بشدة هذا التقرير الذي لا يخرج إلا عن صحافةٍ صفراء وطابورٍ خامس، ونطالب إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها”.

وختمت: “وكذلك نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم”.

هذا وتعرضت قناة “إم بي سي” السعودية لحملة انتقادات واسعة بعد نشرها تقرير بعنوان “ألفية الخلاص من الإرهابيين”، فيما اقتحم متظاهرون غاضبون مكاتب القناة في بغداد بالعراق.

اقتحام مبنى قناة #mbc في #بغداد وحرقها بعد نشرها تقريرا بعنوان (الفية الخلاص من الارهابيين) تصف فيه الشهداء والقادة المقاومين للاحتلال بالارهابيين وهم كلا من الشهداء #قاسم_سليماني و #إسماعيل_هنية و #حسن_نصرالله و #ابو_مهدي_المهندس وعماد مغنية واخرين #قناة_mbc_المتصهينة pic.twitter.com/0kIdk61C3C

— علي فاهم (@alkindy2073) October 19, 2024

قناة MBC IRAQ المدعومة حكومياً، الموضوع لا ينتهي بالتكسير أو الحرق، لا مكان لكم في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم وأسم العراق لا يتشرف بالعملاء .

— مصطفى جبار سند (@m_j_sanad) October 18, 2024

بيان |
الهيئة العامة لـ #تنظيم_الإعلام تحيل مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة. pic.twitter.com/bZHWErEI65

— الهيئة العامة لتنظيم الإعلام (@Gmedia_SA) October 19, 2024 آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 16:03

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السعودية واسرائيل العراق واسرائيل ام بي سي إم بی سی

إقرأ أيضاً:

شبكة الإعلام الدولية: تقرير قناة MBC انتهاك صارخ للمهنية الصحفية

صفا

اعتبرت شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين، تقرير قناة MBC مبينة "انتهاكًا صارخًا للمهنية الصحفية، وخروجًا عن كافة القيم الإعلامية التي تستوجب الحيادية والموضوعية ومراعاة الحقيقة، واحترام عقول المشاهدين". 

وقالت "شبكة الإعلام" في بيان لها، إن "هذه الإساءة المتعمدة لقادة الامة الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن أوطانهم ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني، تعتبر سقوطًا مهنيًا وأخلاقيًا للقناة المعنية، التي اختارت منذ مدة، أن تنحاز للرواية الصهيونية، لتتناقض مع تطلعات الشعوب الحرة".

 ودعت الشعوب الحرة في العالم، وعلى رأسهم شعوب العالم العربي والإسلامي، إلى مقاطعة كافة مكونات الباقة الإعلامية لقناة MBC ومنصاتها، إلى حين أن تقوم القناة بتقديم اعتذار رسمي، وتسحب هذا التقرير المسيء لها قبل غيرها، من كافة منصاتها الإعلامية، وتنضبط لشروط الأداء المهني المعمول بها.

وطالبت كافة السلطات، التي تتواجد لديها مكاتب هذه القناة، سواء المركزية او الفرعية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة القناة على هذا التقرير المسيء، وذلك بتجميد تراخيصها وسحب رخص البث لديها. 

وتوجهت إلى كافة الزملاء الإعلاميين، والمؤسسات المهنية والنقابية الإعلامية، بتوقيف التعامل مع هذه القناة، ما دامت مصرة على هذه الخطيئة المهنية الشنيعة.

كما ودعت كل المؤسسات الإعلامية والنقابات الصحفية إلى الوقوف صفًا واحدًا ضد هذه التجاوزات الإعلامية، والعمل على الحفاظ على القيم المهنية والأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلام في خدمة الحقيقة والمجتمعات.

مقالات مشابهة

  • شبكة الإعلام الدولية: تقرير قناة MBC انتهاك صارخ للمهنية الصحفية
  • بعد وصفها قادة حماس بالإرهابيين .. وسم قاطعوا الـ mbc يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة mbc يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • معد التقرير المسيء لقادة حماس على قناة MBC يحذف حسابه بعد انتقادات حادة
  • حماس لقناة MBC: تراجعوا فورا عن التقرير وقدموا الاعتذار للشهداء
  • إضرام النار في مقر قناة “MBC” ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • إضرام النار في مقر قناة MBC ببغداد عقب هجومها على قادة حزب الله وحماس (شاهد)
  • بعد غضب واسع.. MBC السعودية تحذف التقرير المسيء لقادة حماس الشهداء (شاهد)
  • تقرير لـأم بي سي السعودية يصف قيادات في حماس بـالإرهابيين بينهم السنوار .. وردود