بعد زيادة أسعار البنزين اصبح تقليل استهلاك الوقود من الموضوعات التي تشغل تفكير الكثير من أصحاب السيارات، ويعمل ترشيد استهلاك الوقود على تقليل تكلفة استخدام السيارة، وعند استخدام وقود أقل فإنك تطلق انبعاثات أقل وبالتالي تقوم بترشيد استهلاك الوقود المستخدم بالسيارة .

خطوات هامة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات تبدأ من 700 ألف جنيه.

. سيارات كروس أوفر 2025 موفرة للبنزين منها تيبو وصني .. أشهر 5 سيارات سيدان في مصر

ويعتبر شراء سيارة تمتاز بانها موفرة في استهلاك الوقود واحدة من أولى الخطوات نحو تحقيق فعالية أفضل للوقود، وبالتالي فإن أسلوب قيادة السيارة، يؤثر أيضًا على استهلاك الوقود .

- خطوات مهمة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات :خطوات هامة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات- الحفاظ على صيانة السيارة

يجب ان تقوم بعمل صيانة دورية لسيارتك بانتظام، وتأكد من استخدام الزيت المناسب لسيارتك، ويجب ان تقوم بتغيير زيت المحرك بصورة منتظمة، وذلك بجانب فحص نظام التعليق، وتغيير فلاتر الهواء والعناية السليمة بالإطارات .

- مراجعة ضغط الإطارات باستمرارخطوات هامة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات

يجب ان يقوم أصحاب السيارات بفحص ضغط الإطارات بانتظام، وذلك لان الضغط الزائد للإطارات يعد من الأمور الخطيرة، وذلك لأنه يقلل السحب ويزيد من إهلاك الإطار من المنتصف، كما أن الضغط غير الكامل للإطارات يمثل خطورة ويمكن أن يزيد من استهلاك الوقود، لذلك يجب فحص كافة الإطارات الأربعة باستمرار .

- تخلص من الوزن الزائدخطوات هامة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات

يجب التأكد من عدم امتلاء صندوق سيارتك الخلفي بأشياء أنت لا تريدها، وذلك لان حمل الأشياء الثقيلة دون داعٍ يؤدي إلى إجبار محرك سيارتك على استهلاك وقود أكثر لنقل المزيد من الوزن.

- تكييف الهواءخطوات هامة لتقليل استهلاك البنزين بالسيارات

لا يجب استخدام تكييف الهواء لأنه يزيد من استهلاك الوقود، ويجب التأكد دائمًا من إغلاق النوافذ عند القيادة بسرعات عالية، وذلك لان فتح نوافذ السيارة يعيق حركة الهواء مما يتسبب في زيادة الجر، وذلك يعني استهلاك المحرك لمزيد من الوقود .

5- إيقاف تشغيل المحرك

عند قيادة السيارات بالمدن يجب توقيف تشغيل محرك السيارة عند إشارات المرور وذلك لتوفير استهلاك الوقود، وهناك سيارات حديثة تحتوي على أنظمة وقف التشغيل التلقائية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيادة أسعار البنزين أصحاب السيارات صيانة السيارة تشغيل المحرك تكييف الهواء استهلاك الوقود استهلاک الوقود

إقرأ أيضاً:

زيادة سعر البنزين وتثبيت الأسعار 6 أشهر .. قيمة الارتفاع الجديدة

أعلنت لجنة التسعير الخاصة بالمواد البترولية زيادة سعر البنزين  ، بكافة أنواعه إعتباراً من اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024  بقيمة جنيهان . 

 زيادة سعر البنزين .. النسبة التي تم تحريكها  البنزين

وجاءت نسبة  زيادة سعر البنزين والسولار والغاز الخاص بالسيارات كالتالي :- 

 حيث قررت لجنة التسعير زيادة سعر البنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
كما قررت زيادة سعر بنزين  92    ليصل إلي 15.25 جنيه / لتر 
 وقررت لجنة  تسعير الماد البترولية   زيادة سعر البنزين 80  ليصل إلي    13.75 جنيه/ لتر 
 وفيما يخص زيادة سعر السولار  فقد قررت اللجنة رفعه ليصل  13.50 جنيه/ لتر و الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
 

وأوضحت لجنة  تسعير المواد البترولية زيادة   المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت ليصل  9500 جنيه / طن .

أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار محليا ودوليا.. نائب يكشف عن أسباب زيادة سعر البنزين والسولار 15 جنيهًا للتر بنزين 95 .. زيادة سعر البنزين والسولار اليوم  زيادة  سعر  غاز تموين السيارات

و في إجتماعها الأخير قررت لجنة  تسعير المواد  البترولية زيادة  سعر غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

و تثبيت  المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائية  .

البنزينسعر البنزين .. البترول لا زيادة جديدة لمدة 6 أشهر 

 وقالت وزارة البترول ، إنه في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر . 

سعر البنزين التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية  بالقليوبية 
 البنزين 


أصدر اليوم المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية  قرار رقم (1086) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة ، وذلك علي إثر زيادة أسعار البنزين والسولار  الذي  أقره   السيد المهندس/وزير البترول والثروة المعدنية.
وأفاد محافظ القليوبية أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين .
وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 (واتس آب) والرقم الارضي 0133212461 مؤكدا على إستمرار تكثيف تلك الحملات بشكل دائم ومنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • لا زيادة في أسعار البنزين لمدة 6 أشهر| تصريحات هامة لرئيس الوزراء في المنيا
  • شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد
  • مطالب بالرقابة على الأسعار | موقف السلع الأساسية بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة
  • الحكومة كشفت السر.. ما سبب إعلان زيادة أسعار البنزين والسولار صباح الجمعة؟
  • بعد تحريك أسعار البنزين.. 7 نصائح لتقليل استهلاك الوقود في السيارة
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. خطوات وتكلفة تحويل سيارتك للغاز الطبيعي
  • بعد زيادة أسعار البنزين.. تكلفة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي
  • زيادة سعر البنزين وتثبيت الأسعار 6 أشهر .. قيمة الارتفاع الجديدة
  • رسميًا.. لجنة التسعير التلقائي تعلن زيادة جديدة لـ أسعار البنزين والمازوت وغاز السيارات