أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، على مواصلة الجهود الرامية لزيادة معدلات الإنجاز ، وتحرير عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للحالات المستوفاة للشروط ، وسرعة تسليمها للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم والإستفادة من مميزات التقنين.

 

وشدد على أهمية أن يشعر المواطنين بكافة التيسيرات المقدمة لهم ، لسرعة البت في طلباتهم المقدمة للتقنين، مع الوضع فى الإعتبار مراعاة البُعد الإجتماعي.

وأكد  عدم التهاون مع أي تقصير أو تقاعس في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، واتخاذ كل ما يلزم لإنجاز هذا الملف ، الذى توليه الدولة والقيادة السياسية اهتماما بالغا ، لما له من تأثير إيجابي للمواطن والدولة معا .

 

جاءت تأكيدات اللواء كدوانى خلال تفقده لإدارة أملاك الدولة ، بمجمع المصالح بمدينة المنيا، موجها ،  بإخطار المواطنين لإستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت ، مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأراضى ، فى حال التأخير أوالمماطلة، كما أصدر أوامره بتوفير أماكن انتظار للمواطنين ، وكافة سبل الراحة لهم أثناء تقدمهم لإنهاء الملفات الخاصة بهم.

 

وخلال زيارته التفقدية لإدارة أملاك الدولة، شدد المحافظ، على مسئولي أملاك الدولة بالمتابعة المستمرة ، والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن ، لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين ، والدخول تحت مظلة القانون والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة ، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة ، وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

 

جاءت الزيارة بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ ، واللواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة ، ومسئولي إدارة الأملاك بالمحافظة، والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: املاك الدولة تقنين أراضي أخبار محافظة المنيا أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد المواقف للتأكد من الإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة

 تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأحد، عدداً من مواقف السيارات بمدينة المنيا لمتابعة انتظام حركة نقل الركاب، عقب التعريفة الجديدة للأجرة في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، بتكثيف حملات الرقابة على مواقف السيارات للتأكد من انتظام العمل والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة ، وعدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين، شملت الجولة، موقف المنيا الجديدة ومنطقة الإمتداد، موقف قرى شرق النيل، موقف مراكز شمال المحافظة، وذلك للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة، إلى جانب المرور على عدد من محطات الوقود لمتابعة توافر المواد البترولية والتزام المحطات بالأسعار الرسمية المعتمدة.

وشدد المحافظ، خلال الجولة على ضرورة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مؤكدا عدم السماح بأي تلاعب أو استغلال، موجها بوضع ملصق على جميع سيارات الأجرة محدد عليه التعريفة الجديدة، مع ضرورة إحكام الرقابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين وفى مقدمتها سحب الترخيص وتحرير الغرامات المالية المقررة، كما حرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين للتأكد من تطبيق السائقين للتعريفة الجديدة.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف، بمتابعة جميع مواقف سيارات الأجرة ، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ، وإعلانها بصورة واضحة داخل المواقف ، مع وضع ملصق على كل سيارة يتضمن خط السير والأجرة المقررة.

وحرص كدواني، على التحدث إلى المواطنين للتأكيد عليهم ، بضرورة الإلتزام بدفع الأجرة المقررة ، وعدم السماح بأي زيادة فيها، مناشدهم انه في حالة حدوث أي تلاعب في التعريفة التواصل الفوري على رقم هاتف 2342200 086 - 2320001 086 ، لغرفة عمليات محافظة المنيا الرئيسية ، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم ، مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن ، حال زيادة تعريفة الركوب عن القائمة المحددة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة.

رافق المحافظ خلال جولته، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أشرف فاروق مدير إدارة المواقف، ومسؤولون من مباحث المرور والتموين، والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين الأراضي
  • محافظ الدقهلية يأمر باستدعاء 30 سيارة سرفيس لنقل المواطنين والطلاب.. لهذا السبب
  • محافظ المنيا يتفقد إدارة أملاك الدولة لمتابعة منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يشدد على تقديم التيسيرات للمواطنين لتقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنيا: القانون لا يرحم المتعدين على أراضي الدولة "حملة لاسترداد الحقوق"
  • محافظ القليوبية: إنهاء طلبات التصالح وملف التقنين المعيار الأول لتقييم رؤساء المدن
  • محافظ المنيا يتفقد المواقف للتأكد من الإلتزام بتعريفة الركوب الجديدة
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ المنيا يتفقد مواقف السيارات ومحطات الوقود ويشدد على الالتزام بالتعريفة الجديدة