اختتمت بطولة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في نسختها الثانية عشر، والتي أقيمت في مضمار سباق الخيل بنادي الجزيرة الرياضي، ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين للكأس.

وكانت النسخة الثانية عشر من البطولة انطلقت بمشاركة 55 متسابق لتمثيل نخبة الجياد العربية الأصيلة من سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات العربية للخيول وذلك بتنظيم وإشراف الهيئة العليا لسباق الخيل.

وضمت البطولة ستة أشواط بمسافة 1400 متر، وسط مشاركة 55 خيلا تمثل نخبة الجياد المصرية والتي تأتي لتأكيد مكانة وأهمية مصر في أجندة السباقات الدولية للكأس، وهذا يؤكد ثمرة العلاقة التاريخية والمزدهرة بين مصر والإمارات.

وحضر ختام البطولة كل من الدكتور أشرف البجيرمي رئيس قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة نائبا عن الوزير الدكتور أشرف صبحي، والسفير صالح جمعة السعدي نائب سفير الإمارات بالقاهرة وفيلكس سرحان رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل.

 قال سعيد المهيري ممثل مجلس الإمارات الرياضي الأعلى إن استمرارية هذا الهدف وتطويرة كل عام دليل على الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة بدعم من الشيخ منصور بن زايد للحفاظ على استمرارية هذا الحدث وحرصه على تطويره في جمهورية مصر العربية.

كما أكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للهيئة العليا لسباق الخيل العربي أن، استضافة مصر لهذا البطولة أمر هام جدا لأننا نمتلك المقومات، والهدف منها تأهيل الخيول وتجهيزة للمحافل الكبرى.

يذكر أن تم انطلاق النسخة الأولى لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة في عام 1994، وذلك حرصا منه على إبراز أهمية الخيول والاحتفاء بها على الصعيدين المحلي والعالمي.

IMG-20241020-WA0005 IMG-20241020-WA0006 IMG-20241020-WA0001 IMG-20241020-WA0002 IMG-20241020-WA0003 IMG-20241020-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الإمارات العربية كأس رئيس دولة الإمارات سباق الخيول العربية کأس رئیس دولة الإمارات العربیة الأصیلة IMG 20241020

إقرأ أيضاً:

اختتام أعمال مجالس المستقبل العالمية 2024 في دبي بمشاركة دولية واسعة

اختتمت اجتماعات مجالس المستقبل العالمية 2024 في دبي بعد ثلاثة أيام من النقاشات حول التحديات والفرص المستقبلية في خمسة مجالات رئيسة: التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، البيئة والمناخ، الحوكمة، الاقتصاد والمالية، والمجتمع.
أكثر من 500 مشارك من 80 دولة، بما في ذلك مسؤولون حكوميون وخبراء من القطاع الخاص والأكاديميين، ناقشوا الرؤى المستقبلية وتبادلوا الأفكار.
تناولت الاجتماعات موضوعات متعددة، من بينها الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، التنقل ذاتي القيادة، الحوكمة الرشيدة، والتحديات الجيوسياسية. كما تميزت الدورة الحالية بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لبعض أكبر الشركات العالمية، مما أضفى بعدًا خاصًا من الخبرة في رسم ملامح المستقبل الاقتصادي والتنمية المستدامة.

من خلال جلسات مغلقة ومفتوحة، استعرضت الاجتماعات تجارب مختلفة وركزت على ابتكار الحلول لتعزيز مرونة الأنظمة الحيوية وتحقيق التعاون الدولي.

أخبار ذات صلة محمد القرقاوي: الإمارات مركز عالمي لصناعة المستقبل الإمارات تطلق مُسرِّع تكنولوجيا التجارة العالمية

تعد هذه الاجتماعات جزءاً من الشراكة المستمرة بين حكومة دولة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي، والتي تهدف إلى تعزيز الحوار حول التحولات المستقبلية وتشكيل جدول أعمال المنتدى في دورته المقبلة في دافوس 2025.

مقالات مشابهة

  • الجواد “بريق الأمل” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • "بريق الأمل" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول في مصر
  • «بريق الأمل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • 8 أشواط في انطلاق موسم سباقات الخيل ببركاء
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر
  • اختتام أعمال مجالس المستقبل العالمية 2024 في دبي بمشاركة دولية واسعة
  • غدا ..مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية السبت