أكد وزير الدولة للشؤون الاقتصادية المستقيل من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، سلامة الغويل، ضرورة معالجة الواقع المسلح في البلاد.

وقال الغويل عبر “تويتر”: “خلال العقد الأخير في ليبيا، ونتيجة فقدان الثقة والنزاعات المسلحة المختلفة والتدخلات تكرّس واقع مسلح على الأرض”.

وأوضح أن معالجة هذا الوضع “بعقلانية ومشروع واقعي عملي لاستيعاب الشباب هو أساس لأي تسوية”، منوها إلى أن تجاهل ذلك يعني عدم الجدية والرغبة في حل الأزمة.

 

الوسومالسلاح ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: السلاح ليبيا

إقرأ أيضاً:

“حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، برئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، وعضو مجلس النواب ادريس عمران وبحضور أعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة لقطاعات الدولة واعتماد ميزانية موحدة على مستوى البلاد.

وبحث الحضور، ملاحظات النواب على الميزانية العامة للدولة المعتمدة من مجلس النواب في الثلاثين من شهر أبريل، التي تم فيها مراعاة المتغيرات الحاصلة للحفاظ على المال العام، وترشيد إنفاقه، للحفاظ على موارد البلاد، بكافة قطاعات الدولة شرقا وغرباً وجنوباً.

كما أطلع الحضور على مستجدات عمل الحكومة في كافة الأصعدة، ومن أهمها تشكيل لجنة فنية مختصة بحلحلة إشكالية انقطاعات الشبكة الكهربائية المتكررة والتي من خلالها تم حل العديد من المشاكل وتخفيف الانقطاعات المتكررة وإرجاع التيار الكهربائي لعدد من المدن والمناطق.

كما تم إطلاع لحضور، على أبرز مشاريع الاعمار التي قامت بها الحكومة رفقة صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في عديد المناطق والمدن، وانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بالإضافة إلى أبرز قرارات الحكومة ومن ضمنها قرار رقم (82) لسنة 2024 بشأن إنشاء صندوق التأمين الصحي العام الذي سيكون له ثلاثة فروع ببنغازي وطرابلس وسبها،القرار رقم (214) لسنة 2024 بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لعلاج وتأهيل أطفال التوحد، والقرار رقم (121) لسنة 2024  بشأن تشكيل لجنة فنية، لدراسة أسباب ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الأورام، برئاسة وزير الصحة، وعضوية السادة وزراء الزراعة، والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف، ومدير عام مركز الرقابة على الأغذية، والأدوية ومندوبين عن مركز الأبحاث النووية ومؤسسة الطاقة الذرية.

الوسومأسامة حماد المستشار عقيلة صالح ليبيا

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • البيوضي: بيان المجلس الأعلى للإباظية تطور كبير في الأزمة الوطنية
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • “التكبالي”: الفوضى في رأس اجدير تظهر حاجة ليبيا إلى حكومة قوية
  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة