توالت الإدانات في تونس لحكم قضى بسجن القيادي البارز بحركة النهضة نور الدين البحيري 10 سنوات بتهم "التآمر، وتدبير الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا، وإثارة الهرج".

ورأت هيئة الدفاع عن نائب رئيس النهضة وزير العدل الأسبق أن "الحكم الصادر في حقّه بالسجن 10 أعوام صادم لانتهاكه أبسط شروط وشكليّات المحاكمة العادلة

 

وعللت الهيئة صدمتها تلك "بالنظر لعدد سنوات السجن المحكوم بها في سابقة تاريخيّة في المحاكمات على خلفية التدوينات والتصريحات السياسية".

وأضافت الهيئة أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت في حقّ موكلها مساء الجمعة، حكما بالسجن 10 سنوات "بتهمة ارتكاب الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة على خلفية تدوينة وهمية لم ينجح أحد في العثور عليها".

وقالت إن هذا الحكم "المفاجئ قد اختتم مسارا قضائيا غير مسبوق في مخالفة القانون وعدم مراعاة أبسط شكليات المحاكمة العادلة".

 

يشار إلى أن هذا الحكم على البحيري بالسجن 10 سنوات ابتدائي أولي، وهو قابل للطعن من قبل هيئة الدفاع عن البحيري.

وكانت حركة النهضة قد استنكرت في بيان أمس السبت الحكم الصادر عن الدائرة الجنائية، وقالت إنه "جاء في إطار قضية تدوينة وهمية لا صحة ولا أثر لها، ولم تقدم النيابة أي دليل على وجودها وعلى كتابة البحيري لها".

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الصعيد خلال السنوات الأخيرة شهد طفرة كبيرة وانجازات تنموية، مثل الطرق والمحاور، فضلا عن الكباري وخطوط السكة الحديد، التي تنقل المواطنين من وإلى الصعيد في توقيتات أقل كثيرا.

وأضاف «رئيس هيئة تنمية الصعيد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة هو تحقيق إنجازات في مجال التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن وزارة النقل وضعت خطوط عريضة لتنفيذ خطوط السكة الحديد لتحقيق التنمية المستهدفة والعمل على وصول المواطنين لأقصى الصعيد ومحافظاته.

وتابع رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الدولة المصرية عملت أيضا على بناء المواطن، وتحسين جودة حياته سواء في الصحة أو التعليم والتعليم الجامعي، حيث تم إنشاء الجامعات وزيادة عدد الفصول، وبالتالي توفير فرص العمل.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن مشروعات التنمية الاقتصادية تغطي مساحات كبيرة من الصعيد عن طريق زيادة الرقعة الزراعية في صعيد مصر وإنشاء مصانع تقوم على الزراعة والقيمة المضافة للزراعات. 

مقالات مشابهة

  • بسبب منشور وهمي.. إدانات بتونس لحكم قاس بسجن نائب رئيس النهضة
  • على خلفية استشهاد السنوار.. "هيئة تنظيم الإعلام السعودية" تقرر إحالة مسؤولين بقناة MBC للتحقيق
  • 10 سنوات سجن.. دفاع نائب رئيس "النهضة" بتونس يعتبر الحكم "صادما"
  • هكذا علّقت هيئة الدفاع التونسية على حكم ضد الوزير السابق نور الدين البحيري
  • رويترز: محكمة تونسية تقضي بسجن القيادي بحزب النهضة الاإخواني نور الدين البحيري لمدة 10 سنوات
  • تونس.. حكم قضائي بسجن المعارض البارز نور الدين البحيري
  • الحكم بعشر سنوات سجنا ضد الوزير التونسي السابق البحيري
  • كلمة بعد قليل لنائب حركة حماس الدكتور خليل الحية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة