على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في محافظة دمياط، مؤخرا قام أحمد الشيخ - رئيس البورصة المصرية بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة، كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن اجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها.

 

وقد دعا الشيخ أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التى يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتا  إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح.

وأضاف: تسعى البورصة لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول الى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

أكد محمد فايد - رئيس الغرفة التجارية بدمياط حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، و تشجعيهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

وقد اتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك. كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة. كذلك ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية مجلس الغرفة التجارية بدمياط الغرفة التجاریة البورصة المصریة الأوراق المالیة فی البورصة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنفذ حملات مكثفة على محطات الوقود والمواقف للتأكد من انتظام العمل

عقدَّ المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، إجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية، وذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو الغنام وكيل إدارة مرور القليوبية، ورضا عبد الرحيم عويس مدير مواقف القليوبية، والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات وأحمد عبد الهادي مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، وحلمي الزهيري وكيل وزارة التموين.

وأصدر محافظ القليوبية، قرار رقم 1086 لسنة ٢٠٢4 الخاص بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك على إثر زيادة أسعار الوقود التى اقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024:-


تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه و السولار والمازوت الصناعي لتكون الاسعار كالتالي:
بنزين 95- 17 جنيه لتر
بنزين 92- 15.25 جنيه لتر
بنزين 80 13.75 جنيه لتر
السولار 13.50 جنيه لتر
و الكيروسين 13.50 جنيه لتر
و المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .
و تثبيت المازوت المورد للكهرباء و الصناعات الغذائيه .
و غاز تموين السيارات ٧ جنيه / م٣
 

ونص القرار الصادرعلى إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم إستغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين
وفي السياق أضاف “عطيه” أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة.

وناشد المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤ ، بجانب خط الواتس آب 01119992624 ، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين ، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة، مؤكداً على إستمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • تنفيذي البيضاء يناقش مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية في المحافظة
  • رئيس البورصة والغرفة التجارية بدمياط يبحثان مزايا القيد والطرح بسوق المال
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط لبحث التعاون
  • الخارطة السياسية بمدينة السيّاب.. هل سيقال رئيس المجلس ونائب المحافظ؟
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء البرلمان بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات مبادرة حياة كريمة
  • القليوبية تنفذ حملات مكثفة على محطات الوقود والمواقف للتأكد من انتظام العمل