قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، اليوم الأحد، إنه حدد جلسة سرية بالمجلس خلال ساعات للتباحث حول تسريب معلومات مخابراتية أمريكية بشأن إسرائيل وإيران، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وتحمل الوثائق علامة "سري للغاية"، فضلاً عن علامات أخرى تشير إلى أنها مُخصصة للاطلاع من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في "العيون الخمس" فقط (تحالف استخباراتي يشمل كلاً من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، بموجب المعاهدة البريطانية-الأمريكية متعددة الأطراف).

وتشير إحدى الوثائق، والتي كُتب عليها أنها أُعدت بواسطة "الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية"، إلى أن الخطط تنطوي على نقل إسرائيل لذخائر.

وتتضمن وثيقة أخرى، منسوبة إلى وكالة الأمن القومي الأمريكي، تفاصيل بشأن تدريبات القوات الجوية الإسرائيلية، التي تشمل صواريخ "جو-أرض"، ويُعتقد أيضاً أنها في إطار الاستعداد للهجوم على إيران.

وادعت إسرائيل إنها قصفت مقر المخابرات التابعة لحزب الله في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأحد، بينما قال مسؤولون في غزة إنهم ما زالوا يحاولون انتشال الجثث من تحت الأنقاض بعد غارة إسرائيلية أسفرت عن مقتل العشرات.

واعلنت وزارة الصحة في الأراضي الفلسطينية إن 87 شخصا على الأقل قتلوا أو فقدوا في أعقاب الغارة الجوية على بيت لاهيا في شمال غزة في وقت متأخر من يوم السبت، وهو واحد من أعلى حصيلة القتلى التي تم الإبلاغ عنها منذ أشهر بسبب هجوم واحد. 

وقالت إسرائيل إنها تحقق في التقارير المتعلقة بالحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل النواب الأمريكي مجلس النواب مجلس النواب الأمريكي الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«النواب الأمريكي»: تحقيق في تسريب معلومات تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إن هناك تحقيقا جاريا في تسريب معلومات سرية تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • مجلس النواب الأمريكي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية سرية حول إسرائيل وإيران
  • «النواب الأمريكي»: تحقيق في تسريب معلومات تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران
  • اندلاع حرائق في عدة مناطق شمال إسرائيل جراء رشقات صاروخية
  • «النواب الأمريكي»: جلسة سرية حول تسريب معلومات استخباراتية بشأن إسرائيل وإيران
  • النواب الأمريكي: جلسة سرية حول تسريب معلومات استخباراتية بشأن إسرائيل وإيران
  • كشف المستور.. تسريب معلومات استخباراتية أمريكية حول خطط إسرائيل ضد إيران.. قلق واسع في واشنطن وتحديات جديدة للثقة بين الحلفاء
  • أمريكا تبدأ التحقيق في تسريب وثائق سريّة تكشف خطة إسرائيل ضد إيران
  • مصادر لـCNN: تسريب وثائق استخباراتية تظهر معلومات عن خطط إسرائيل لمهاجمة إيران