تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات، في اجتماع عقده اليوم؛ بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

كما حضر الاجتماع ياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، و أماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، و أحمد نصار، مدير مساعد قطاع العلاقات الخارجية بالبنك المركزي، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء الحرص على متابعة تنفيذ البرنامج الخاص برد الأعباء التصديرية، بالنظر إلى أهميته في تعزيز خطط الدولة لمضاعفة أرقام الصادرات في القطاعات المستهدفة، وتوليد فرص حقيقية للمصدرين في الأسواق الإقليمية والعالمية.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الالتزام بسداد مستحقات المصدرين، وفي المواعيد المحددة، بما يسهم في ترسيخ المصداقية، ودعم المصدرين.  

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم إعطاء حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر والتي تحتاجها السوق المصرية، بهدف توطين هذه الصناعات، وتخفيض فاتورة الواردات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض نسب تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات منذ 1 يوليو 2023 حتى 29 فبراير 2024، وكذا الإجراءات المُتبعة ضمن البرنامج الجديد التي بدأت في 1 مارس 2024 وتمتد حتى 30 يونيو 2025، فضلاً عن الإجراءات الخاصة بسداد مستحقات المصدرين.      

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التطرق إلى أبرز محددات تنفيذ البرنامج، وتتضمن أن يتم توجيه الدعم بصورة أكبر للمُنتجات ذات القيمة المضافة الأعلى، مع تحديد حصة من الموازنة لكل قطاع تصديري، والتأكيد على ضرورة زيادة نسبة المكون المحلي تدريجياً للشركات، وارتباط ذلك بنسبة الُمساندة التي تحصل عليها سنوياً، حيث تم رفع نسبة الحد الأدنى للمكون المحلي للصادرات المستفيدة من البرنامج إلى 35% اعتباراً من 1 يوليو 2024 على أن تتم زيادة الحد الأدنى بشكل تدريجي مستقبلياً.

ولفت المستشار محمد الحمصاني إلى أنه تم أيضاً استعراض موقف ميكنة برنامج رد الأعباء التصديرية، وتمت الإشارة إلى أنه تم إطلاق المرحلة الأولى من ميكنة البرنامج في 15 أغسطس 2024، وتشمل تسجيل الشركات المصدرة، وتحميل طلبات صرف المساندة الكترونياً، كما من المنتظر إدراج النسب والقواعد الجديدة للبرنامج الجديد وبرمجتها حال اعتمادها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الوزراء رد أعباء الصادرات الصادرات مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية فانواتو

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في مقر الوزارة بالرياض اليوم، معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي والتجارة الخارجية في جمهورية فانواتو ماتاي سيريمايا نوالو.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة 20 أكتوبر 2024 - 4:35 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11882 نقطة 20 أكتوبر 2024 - 4:02 مساءً

وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحة الدولية والجهود المبذولة بشأنها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أكتوبر 2024 - 4:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءً“الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءًأمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 3:29 مساءًأمير الشرقية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 2:45 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 2:18 مساءًمحافظ الطائف يلتقي رئيس جمعية أفق للعناية بالمساجد20 أكتوبر 2024 - 3:57 مساءً“الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة20 أكتوبر 2024 - 3:50 مساءًأمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة20 أكتوبر 2024 - 3:29 مساءًأمير الشرقية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية20 أكتوبر 2024 - 2:45 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية20 أكتوبر 2024 - 2:18 مساءًمحافظ الطائف يلتقي رئيس جمعية أفق للعناية بالمساجد أمير منطقة القصيم يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة أمير منطقة القصيم يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بحل مشكلات المواد الخام للصناعات الوطنية بعد توجيهات رئيس الحكومة
  • ترحيب برلماني بمنح حوافز غير مسبوقة للصناعات.. نواب: تستهدف تقليل الضغط على العملة الصعبة
  • برلماني: منح حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر يحقق فوائد بالجملة
  • مدبولي يشدد على ضرورة الالتزام بسداد مستحقات المصدرين في المواعيد المحددة
  • رئيس الوزراء: حوافز غير مسبوقة للصناعات غير الموجودة بمصر بهدف توطينها
  • وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية فانواتو
  • الخطيب: الاستثمار الزراعي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ برنامج رد أعباء الصادرات
  • عاجل.. أسعار الذهب تشهد قفزة جديدة: السوق المحلي يواجه أرقامًا قياسية يوم 18 أكتوبر 2024