بوابة الوفد:
2024-10-20@23:37:10 GMT

خبراء يكشفون مخاطر استخدام زيت النخيل

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

دق الخبراء منذ فترة طويلة ناقوس الخطر بشأن استخدام زيت النخيل في مختلف المنتجات، وقالوا إن الافتتان المفرط بهذا المكون يهدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة ويمكن أن يساهم في تغييرات لا يمكن إصلاحها في الجسم وبحسب خبراء من ألمانيا، فإن الدهون الخارجية وتؤدي إلى تطور مرض الكبد الدهني وزيادة مستويات السكر.

 

وهذا الجانب السلبي لزيت النخيل، كما علم المنتدى الطبي، ظهر من خلال تجربة حديثة شملت 14 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عامًا كما اتضح، يمكن لجسم الإنسان التعامل بسهولة مع جرعة واحدة من المنتج، ولكن مع الاستخدام المتكرر هناك اضطرابات خطيرة في عمل جميع الأعضاء الداخلية.

 

وفقا لخبراء من ألمانيا، يأتي من مجرد كوب من زيت النخيل ، لإنتاج مكونات منخفضة الجودة تستخدم وكمية الدهون فيه تعادل وجبة كاملة في مطعم للوجبات السريعة أو 8 شرائح بيتزا.

 

يزيد حمض البالمتيك، وهو جزء من زيت النخيل، من محتوى الكوليسترول الضار، الذي ينظر إليه الجهاز الدوري على أنه قمامة بيولوجية، ويساهم في تطور الأمراض الخطيرة، بما في ذلك مشاكل القلب والأوعية الدموية وهذا المنتج، المضاف إلى منتجات الحلويات المختلفة، يثير زيادة في نسبة السكر في الدم، وتراكم الدهون في الاحتياطي ويؤدي إلى تطور مرض السكري.

 

وزيت النخيل ضار جدًا بالكبد ومكوناته غير القابلة للذوبان والدهون الثلاثية تتراكم في خلايا العضو ويمكن أن تؤثر على تكوين مرض الكبد الدهني والتنكس الدهني وكذلك التهاب الكبد الدهني وتليف الكبد بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب هذه الدهون الإدمان وتقلل من حساسية الجسم لهرمون اللبتين، الذي يشير إلى الشبع.

 

واعترفت منظمة الصحة العالمية بزيت النخيل كعنصر يحتمل أن يكون خطرا في عام 2005، وينصح الخبراء بشدة باستبعاد الأطعمة التي تحتوي على هذا المكون من نظامك الغذائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت النخيل مستويات السكر مرض الكبد الدهني الكبد الدهني الأعضاء الداخلية كمية الدهون النخيل الكوليسترول مشاكل القلب والأوعية الدموية مرض السكري التهاب الكبد الدهني حساسية الجسم زیت النخیل

إقرأ أيضاً:

الرعب يسيطر على قيادات الجماعة.. الحوثيون يكشفون الأهداف الحقيقية للقصف الأمريكي لصنعاء بطائرات الشبح

الرعب يسيطر على قيادات الجماعة.. الحوثيون يكشفون الأهداف الحقيقية للقصف الأمريكي لصنعاء بطائرات الشبح

مقالات مشابهة

  • بحث.. علماء يكشفون نظرية جديدة عن الوعي أوقات الأحلام
  • علماء يكشفون تأثير الكافيين على وزن الجسم والإصابة بالسكري
  • منتجات غذائية تضر الكبد وتسبب رواسب الدهون
  • أستاذة بـ«طب الأطفال» تكشف أسباب الإصابة بالكبد الدهني وطرق العلاج
  • القومي للبحوث يقدم دراسة جديدة حول حماية الأطفال من الكبد الدهني
  • الرعب يسيطر على قيادات الجماعة.. الحوثيون يكشفون الأهداف الحقيقية للقصف الأمريكي لصنعاء بطائرات الشبح
  • لماذا تنزعج النساء من الغسيل رغم تطور الغسالة؟
  • منها تصلب الشرايين وجلطات القلب .. إليك أبرز مخاطر الزيوت المهدرجة
  • تطور جديد للعاصفة نادين.. هل انتهى كابوس الإعصار أم تفاجئنا الطبيعة بخطر بجديد؟