أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء المجزرة التي نفذها الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا، الليلة الماضية، 87 شهيدًا وأكثر من 40 إصابة، بينها حالات حرجة للغاية.

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى غزة

وذكرت الوزارة، في بيانٍ، أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدًا، و158 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وذكرت أن أعداد الشهداء في قطاع غزة سجل ارتفاعًا جديدًا وصل إلى 42603، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99795 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، موضحة أنّ عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات

 

دعت الأمم المتحدة اليوم الأحد إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(أوتشا) على منصة التواصل الاجتماعي/إكس/ "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".

 

ودعا المكتب إلى فتح العديد من الطرق للإمدادات والخدمات المهمة.

 

وشنت القوات الإسرائيلية هجوما جديدا ضد حماس، في شمال قطاع غزة، قبل أسبوعين. ومنذ ذلك الحين، أبلغت منظمات الإغاثة عن الجوع الشديد والظروف الكارثية ، التي يعيشها السكان المدنيون ودعت إسرائيل إلى فتح طرق تسيطر عليها إلى المنطقة.

وزير الخارجية الأردني يبحث في سوريا تطورات الأوضاع بالمنطقة

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الأحد رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد حول جهود حل الأزمة السورية.

 

وذكرت قناة المملكة الأردنية أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السوري الوزير الصفدي، الذي ينقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

 

ووصل الصفدي،اليوم، إلى دمشق في زيارة رسمية حيث أجرى مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

 

ووفق القناة ، ركزت المحادثات على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع شهداء مجزرة الاحتلال بيت لاهيا وزارة الصحة الفلسطينية الفلسطينيين إسرائیل إلى فتح قطاع غزة من الطرق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي في بيت لاهيا إلى 73 شخصًا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة، في بيان عاجل له منذ قليل، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على بيت لاهيا في غزة، إلى 73 شهيدًا على الأقل، مع تسجيل عشرات المصابين والمفقودين.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكينا بالكامل على رؤوس المواطنين، ما أدى لاستشهاد نحو 73 مواطنا، وإصابة العشرات، فيما لا يزال العديد تحت الأنقاض.

الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد

وأضافت أن طائرة مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 مواطنًا، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين مجزرة بيت لاهيا.. وتؤكد: «لا يوجد مكان آمن في غزة»
  • ‏الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لفتح مزيد من الطرق إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح مزيد من الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • جوع شديد وظروف كارثية..الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بفتح الطرق لإيصال المساعدات إلى غزة
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا لـ 80 شهيدًا
  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي في بيت لاهيا إلى 73 شخصًا
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 46 منذ فجر اليوم