انطلقت فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى بين الدارسين بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف في نسختها الثالثة وذلك بمسجد الرحمة بباب اللوق بجوار ديوان عام وزارة الأوقاف القديم وذلك بين المراكز التالية:

وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة المقبلة وزارة الأوقاف تعقد أربع دورات لعمال المساجد في التعامل اللائق مع رواد المساجد

1- مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد النور بالعباسية.


2- مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد ناصر بدمنهور.
3- مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد الاستقامة بالجيزة.
4- مركز إعداد محفظي القرآن الكريم بمسجد علي بن أبي طالب ببني سويف.

وعلى صعيد آخر، شارك الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، نائبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو، الرئيس الجديد لجمهورية إندونيسيا.

وزير الأوقاف يبلغ تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس برابو سوبيانتو

جرت مراسم حفل تنصيب الرئيس صباح اليوم، حيث تقدم وزير الأوقاف إلى مصافحة الرئيس الجديد برابوو سوبيانتو، مبلغا سيادته تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله وتنمياته لسيادته بكل التوفيق والسداد، وبأن تنعم إندونيسيا ومصر بكل الأمان والازدهار.

وجاء ذلك بحضور عدد كبير من رؤساء عدة دول، ورؤساء وزارات دول مختلفة، والوزراء الممثلين لرؤساء دول متعددة.

وأعرب وزير الأوقاف عن تشرفه بنقل تهنئة مصر رئيسا وشعبا إلى جمهورية إندونيسيا الشقيقة بتنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيس جمهورية إندونيسيا الجديد.

وجرت مراسم حفل تنصيب الرئيس بحضور رؤساء وممثلي رؤساء الدول، وبحضور رؤساء إندونيسيا السابقين ونواب الرؤساء، وقيادات الدولة الإندونيسية، وأعضاء البرلمان، حيث توالت مراسم تنصيب الرئيس ونائبه بالسلام الجمهوري الإندونيسي، وتوقيع وثيقة تسلم مقاليد رئاسة الدولة، وإلقاء القسم الدستوري، ثم كلمة الرئيس الجديد، ثم مرور الرئيس الجديد لمصافحة الرؤساء وممثلي الرؤساء المشاركين في حفل تنصيب سيادته.

 وهنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، جموع الشعب الإندونيسي بتنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيسًا لجمهورية إندونيسيا، مضيفًا: "يشرفني تمثيل قيادة وطني العظيم مصر، وأن أكون موفدًا من سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نيابة عن سيادته في حفل تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو، رئيس جمهورية إندونيسيا الجديد".

 ودعا وزير الأوقاف المولى تبارك وتعالى لفخامة الرئيس الجديد بكل السداد والتوفيق والازدهار، معربًا عن سعادته بمشاركة الشعب الإندونيسي مظاهر الاحتفال بهذا اليوم التاريخي الكبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الأوقاف التصفيات الأولية القرآن الأوقاف المصرية مرکز إعداد محفظی القرآن الکریم بمسجد تنصیب الرئیس برابووو سوبیانتو حفل تنصیب الرئیس الرئیس الجدید وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يمثل الرئاسة المصرية في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد

وصل وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ممثلًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد، برابووو سوبيانتو، الذي سيعقد غداً الأحد 20 أكتوبر في البرلمان الإندونيسي. 

وكان في استقبال الوزير سفير مصر بإندونيسيا، السيد ياسر الشيمي، إلى جانب عدد من الشخصيات الإندونيسية البارزة.

وخلال الزيارة، التقى وزير الأوقاف بكبار المسؤولين في إندونيسيا، حيث أعرب عن فخره بتمثيل القيادة المصرية في هذا الحدث التاريخي. 

وقال الأزهري: "أتشرف بنقل تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، إلى الشعب الإندونيسي الشقيق بمناسبة تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو، متمنياً له كل النجاح والتوفيق في قيادة بلاده نحو مزيد من التقدم والازدهار".

كما نظم السفير المصري، السيد ياسر الشيمي، مأدبة غداء على شرف وزير الأوقاف في مقر إقامته بجاكرتا، بحضور عدد من الشخصيات العامة والدينية من إندونيسيا. 

ومن بين الحضور كانت السيدة سينتا نورية عبد الرحمن واحد، حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق، والتي أعربت عن شكرها وتقديرها لكرم الضيافة المصرية، مشيرة إلى مشاركتها في المؤتمر الدولي للشئون الإسلامية بالقاهرة سابقاً، وما حققه من نجاحات.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن بدء فعاليات التصفيات الأولية للمسابقة القرآنية الكبرى
  • نائبا عن الرئيس السيسي.. وزير الأوقاف يشارك في حفل تنصيب رئيس دولة إندونيسيا
  • وزير الأوقاف يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد
  • وزير الأوقاف يشارك في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي برابووو سوبيانتو
  • وزير الأوقاف يصل إندونيسيا للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد
  • وزير الأوقاف يصل إندونيسيا لحضور حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي (صور)
  • نيابة عن السيسي.. وزير الأوقاف يصل إلى إندونيسيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد
  • نيابةً عن السيسي.. وزير الأوقاف يصل إلى إندونيسيا لحضور تنصيب الرئيس الجديد
  • وزير الأوقاف يمثل الرئاسة المصرية في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد