نظم مجمع إعلام بنها، اليوم الأحد، بالتعاون مع إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، ندوة تثقيفية تحت عنوان «مبادرة بداية جديدة مشروع قومي لبناء الانسان»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد محمد يوسف عليق عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها.

ووفق بيان صادر عن مجمع إعلام بنها، يأتي ذلك فى إطار الحملة الإعلامية «إيد في إيد هننجح أكيد» التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري، للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية، وحث المواطنين على المشاركة فيها والاستفادة منها تحت إشراف الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلامي الداخلي.

أهمية الإنخراط في المبادرات الرئاسية

وخلال الندوة، أكد عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها على أهمية الانخراط في المبادرات الرئاسية، مشيدًا بمبادرة «بداية جديدة» باعتبارها تضع الشباب نصب أعين القيادة السياسية كما تساعدهم على التمكين داخل مجتمعهم وتعزز وجودهم ليصبح ركيزة أساسية لبناء الجمهورية الجديدة.

ودعا عميد المعهد الطلاب للمشاركة بإيجابية في المبادرات الرئاسية من أجل تنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل .

إطلاق سلسلة من المبادرات القومية

فيما أشارت ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أولى اهتماما كبيرا منذ توليه بتنمية الإنسان المصري من خلال إطلاق سلسلة من المبادرات القومية التي تهدف جميعها إلى الارتقاء بجودة حياة المواطنين، مشددة على أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» جاءت تتويجا لهذا الاهتمام.

رؤية إيجابية في مجال الصحة

كما أشارت الدكتورة مفيدة أحمد منسق المبادرات والقوافل بصحة القليوبية إلى أن المبادرات الرئاسية الصحية التى أُطلقت تحت شعار «100 مليون صحة»، تعد من أهم التدخلات الصحية التي قدمتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وذلك في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لبناء الإنسان المصري وسلامة الأسرة والمجتمع.

وفى نهاية اللقاء اختتمت الدكتورة منى هدهد المدرس بمعهد الخدمة الاجتماعية ببنها بالتأكيد على أهمية المبادرات الرئاسية بصفة عامة ومبادرة «بداية جديدة» بصفة خاصة في خلق جيل جديد واعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية إعلام القليوبية اعلام بنها بداية القليوبية بداية بنها المبادرات الرئاسیة بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد

أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لكافة الجهات المعنية بتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية فعالياتها وأنشطتها المتنوعة. 

وكلف المحافظ بأن تضم المبادرة الرائدة من خلال حزمة كبيرة من البرامج والأنشطة التى تستهدف كل الفئات العمرية بداية من مرحلة الطفولة وحتى كبار السن ، وهو الذى يتواكب مع رؤية مصر 2030 ، وتوطين أهداف التنمية المستدامة فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والتضامن الإجتماعى وغيرها من المجالات الأخرى. 

فريق الترميم بمنطقة آثار أسوان ينتهى من الصيانة الدورية لمعبد أبوسمبل..شاهد قبل أيام من تعامد الشمس..معبد أبوسمبل جنوب أسوان يواصل استقبال الأفواج السياحية..شاهد بداية جديدة بداية جديدة لبناء الإنسان 

وأكد محافظ أسوان على أن المبادرة الرئاسية ترتكز فى مضمونها على الوصول لمجتمع أكثر وعياً وتقدماً ، ولتحسين قدرة الأفراد ، وتطوير مهاراتهم ، وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى ، ودعم الآخرين ، وتعزيز روح فريق العمل الواحد من أجل مشاركة مجتمعية فعالة ويتم تحقيق ذلك  بطريقة تكاملية بين مختلف الوزارات والأجهزة التنفيذية ، وأيضاً الهيئات والمؤسسات المدنية والأهلية لتحسين جودة الحياة للمواطنين .

وكانت قد انطلقت فعاليات الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى، والذى تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة أسوان، للاحتفال بهذه الظاهرة الفلكية الفريدة التى لا تتكرر سوى مرتين كل عام 22 أكتوبر و22 فبراير.

بدأت الفعاليات على مسرح فوزى فوزى بمدينة أسوان، بعروض فنية للفرق المصرية المشاركة بواقع 9 فرق مصرية وهى أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية لتقديم فقراتها الفنية والفلكلورية داخل 11 موقع ثقافى بنطاق المحافظة.

وتستمر الفعاليات حتى يوم التعامد فى مدينة أبوسمبل 22 أكتوبر، وتجوب الأجواء الاحتفالية مختلف مراكز ومدن المحافظة لإضفاء البهجة والسرور لمواطنى أسوان وزائريها.

وتجدر الإشارة إلى أن المواقع الثقافية تشمل مسرح فوزى فوزى، وقصور ثقافة كركر ونجع الفرس بغرب أسوان، ودهميت وحسن فخر الدين وكلابشة وتوشكى بنصر النوبة، والرديسية والسباعية بإدفو، وكوم أمبو، فضلاً عن مكتبة الطفل بدراو، وتنتقل بعدها الفرق لتقدم عروضها بمدينة أبو سمبل حيث يشهد غدا الاثنين 21 أكتوبر تنظيم حفلين، الأول بمعبد أبو سمبل فى السادسة والنصف مساءا، والثانى بمسرح سوق المدينة فى التاسعة مساءً.

 

مقالات مشابهة

  • مسابقة للقراءة والرواد ضمن مبادرة بداية جديدة في دمياط
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد
  • شباب دوينه بأسيوط يحتفل بانتصارات أكتوبر بمسابقة فنية.. ضمن مبادرة بداية جديدة
  • الشباب والرياضة بأسيوط تنظم جلسات تدريبية لفتيات ريحانة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية»
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل فعالياتها بدمياط
  • مدارس سوهاج تواصل فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • كاتب صحفي: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحقق أهدافها في وقت قياسي
  • استمرار فاعليات المبادرة الرئاسية مبادرة"بداية" بقنا
  • دمياط.. انطلاق فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من عزبة البرج