رفع المستشار الدكتور حنفي، رئيس مجلس النواب، أعمال الجلسة العامة، اليوم الأحد، وذلك بعد الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، على أن يعود للانعقاد غدًا الإثنين، للاستماع لبيان وزير التموين.


ويهدف  مشروع القانون إلى تحقيق التكامل الفني والمؤسسي بين المجالس والهيئات القائمة على إدارة مرفق التعليم والبحث والابتكار من خلال وضع السياسات العليا للتعليم بكل أنواعه، وجميع مراحله، وتحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها على نحو يحقق النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلى والدولي، كما يتولى وضع السياسة العليا للدولة في مجال البحث والابتكار.

 

كما أحال مجلس النواب بيان علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، إلى لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي والثروة الحيوانية لدراسته وإعداد تقرير بشأنه، وذلك بعد الاستماع إليه.

 

وقال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة، إن القطاع الزراعة يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية.


وأكد أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال استعراض بيان الوزارة، أن الحكومة تعمل على تنفيذ رؤية القيادة السياسية في الارتقاء بالزراعة، لما تمثله من أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الوطني.


وأوضح أن الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري، وتمثل نحو 15% من الناتج القومي الإجمالي، و25% من الأيدي العاملة.


وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حجم الصادرات الزراعية وصلت إلى 6.9 ملايين طن، بقيمة 4.1 مليار دولار.


وفيما يتعلق بالسلع الزراعية المصنعة، أوضح الوزير، أنه تم التصدير بـ 5.1 مليون دولار، لتبلغ حجم الصادرات الزراعية إلى 9.2 مليار دولار.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفع الجلسة العامة لمجلس النواب مجلس النواب قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

«النواب» يحيل بيان وزير الزراعة للجنة مختصة

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء الدين فاروق، إلى لجنة الزراعة لدراسته وإعداد تقرير شامل بشأنه.

وخلال الجلسة العامة، قدم وزير الزراعة بيانه، مشددًا على أن قطاع الزراعة يحظى بدعم واهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية، وأن الحكومة تواصل العمل لتنفيذ رؤية القيادة في الارتقاء بالقطاع الزراعي، نظرًا لدوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير أن الزراعة تُعد ركيزة أساسية في الاقتصاد المصري، حيث تساهم بنحو 15% من الناتج القومي الإجمالي، وتشمل 25% من القوى العاملة في البلاد.

وكشف فاروق أن حجم الصادرات الزراعية المصرية من المنتجات الطازجة بلغ 6.9 ملايين طن، بقيمة 4.1 مليار دولار. كما أشار إلى أن الصادرات من السلع الزراعية المصنعة بلغت 5.1 مليون دولار، ليصل إجمالي حجم الصادرات الزراعية إلى 9.2 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: 4,1 مليار دولار حصيلة الصادرات الزراعية
  • علاء الدين فاروق: إنفاذ اتفاقات الزراعة التعاقدية فى الأراضي القديمة بالوادي والدلتا
  • «النواب» يحيل بيان وزير الزراعة للجنة مختصة
  • وزير الزراعة: حجم الصادرات الزراعية وصل إلى 6.9 ملايين طن بقيمة 4.1 مليار دولار
  • بحضور وزير الزراعة.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • علاء الدين فاروق: نعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية
  • علاء فاروق لـ«النواب»: الزراعة ركيزة أساسية في الاقتصاد وتمثل 15% من الناتج القومي
  • وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج
  • علاء الدين فاروق: حجم الصادرات الزراعية وصل إلى 9.2 مليار دولار