صدى البلد:
2024-10-20@21:48:54 GMT

حزب الله يدك جنود الاحتلال في بلدات على حدود لبنان

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه قصف تجمعين لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين بجنوب لبنان.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، أصدر حزب الله اللبناني، بيانا جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بِصلية صاروخية".

كما أصدرت "المقاومة الاسلامية" في لبنان بيانا اخر جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:05 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بِصلية صاروخية".

وأشار حزب الله في بيان منفصل أيضا إلى أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:45 من بعد ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية".

وقبل قليل، أعلن الجيش اللبناني، استشهاد ثلاثة من جنوده في ضربة للاحتلال الإسرائيلي على مركبة للجيش في جنوب لبنان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقال الجيش في بيان الأحد :"استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى إلى سقوط 3 شهداء".

أفادت التقارير باستهداف إسرائيل لشاحنة تابعة للجيش اللبناني لتكون هذه المرة الأولى التي تطال فيها القذائف الإسرائيلية مواقع للجيش.

ومن جهته، أعلن حزب الله في بيان أنه قصف بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

كما أضاف أن مقاتليه قصفوا "قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد برشقة صاروخية كبيرة، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل الآمنة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الجيش اللبناني الاحتلال فلسطين قاعدة عسكرية جنود الاحتلال العدو الاسرائيلي قذائف المدفعية العدو الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالمدفعيّة والصواريخ... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ الإسرائيليّ

أعلن "حزب الله" في بيان، أنّه "‏استهدف للمرة الثانية تجمعاً ‏لقوات العدوّ الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية".     كما أفاد أنّه "‏استهدف تجمعاً ‏لقوات العدوّ الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية ‏صاروخية". 
 

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 16 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس
  • حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في مستعمرات يعرا وشلومي وأدميت بصليات صاروخية
  • شهداء وجرحى جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على مختلف المناطق اللبنانية
  • حزب الله يستهدف مستعمرة زرعيت بصلية صاروخية
  • حزب الله يتصدى لمُسيرة صهيونية ويستهدف جنود العدو عند عبارة كفركلا ومستعمرة شلومي
  • بالمدفعيّة والصواريخ... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ الإسرائيليّ
  • حزب الله يستهدف جنود العدو في مستعمرة زرعيت و‏رأس الناقورة وعند عبارة كفركلا
  • إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي برصاص مقاومين جنوب البحر الميت
  • بصواريخ نوعية .. حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في مستعمرتي كفر جلعادي وشتولا