يتوجه أحمد ابوالغيط الامين العام لجامعة الدول العربية في زيارة الى بيروت باكر ٢١ اكتوبر تستغرق يوما واحداً لاجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية، صرح بذلك السفير حسام زكى الامين العام المساعد للجامعة.

وقال الامين العام المساعد ان زيارة الامين العام الي بيروت تستهدف التشاور مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والذي يستلزم الحد الادني من التفاهمات اللبنانية، كما تهدف الزيارة الي تشجيع التوصل الي تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي باعتباره أمراً بات يشكل أولوية هامة لاستكمال القيادات الدستورية في البلد بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبري التي يمر بها.

وأضاف الامين العام المساعد أن ابوالغيط يهدف كذلك الي التعرف علي الموقف اللبناني فيما يتعلق بالوضع الانسانى والاغاثى لدعم النازحين جراء العدوان، خاصة في ضوء قرب انعقاد اجتماع باريس يوم ٢٤ الجاري والذي دعيت الجامعة العربية للمشاركة فيه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية العدوان على لبنان الامین العام

إقرأ أيضاً:

جلسات وورش تخصصية ضمن فعاليات برنامج القيادات الدبلوماسية العربية الشابة

 

تتواصل فعاليات النسخة الثالثة من برنامج القيادات الدبلوماسية العربية الشابة، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وينظمه مركز الشباب العربي، بسلسلة من ورش العمل التخصصية، التي قدمت بالشراكة مع أكاديمية أنور قرقاش وبالتعاون مع وزارة الخارجية، وعدد من المؤسسات الدبلوماسية الدولية.
وتضمنت الجلسات التي عُقدت عبر تطبيق “زووم”، وقدمها نخبة من الخبراء والمختصين البارزين في مجال الدبلوماسية، أبرز الجهات الفاعلة في تشكيل الدبلوماسية الإنسانية، وأهمية صقل مهارات الإتيكيت والبروتوكول الدولي، وفنون الإقناع الدبلوماسي في العمل الإنساني، والدبلوماسية الإنسانية متعددة الأطراف والتفاوض، وتطبيقات القانون الدولي الإنساني.
وناقشت جلسة بعنوان “الجهات الفاعلة في تشكيل الدبلوماسية الإنسانية”، دور الدبلوماسية الإنسانية في الشرق الأوسط، والمساهمات الكبيرة التي تم تقديمها في معالجة التحديات الإقليمية.
وتعرّف الدبلوماسيون الشباب على فنون ومهارات الاتيكيت والبروتوكول الدولي، خلال ورشة تفاعلية بعنوان “صقل مهارات الإتيكيت والبروتوكول الدولي”.
كما تدرب الدبلوماسيون الشباب، بشكل تطبيقي، على كيفية الوقوف والتحية والانصراف خلال اللقاءات الدبلوماسية مع كبار الشخصيات والرؤساء، وتعرفوا على فنون الخطابة والحديث، من خلال أمثلة ومقاطع فيديو مصورة لمجموعة كبيرة من رؤساء ووزراء وسفراء العالم العاملين في السلك الدبلوماسي.
وأكدت جلسة بعنوان “فنون الإقناع الدبلوماسي في العمل الإنساني” على الدور الحيوي للشباب في الدبلوماسية الإنسانية.
وناقشت ورشة بعنوان “الدبلوماسية الإنسانية متعددة الأطراف والتفاوض”، دور الدبلوماسيين الشباب العرب في التعامل مع التحديات الإنسانية المعقدة في الشرق الأوسط، وأكدت أهمية الدبلوماسية الإنسانية متعددة الأطراف، وبناء التحالفات الاستراتيجية، وفهم القانون الإنساني الدولي، والحاجة إلى التعاون بين الجهات الفاعلة الإقليمية.
واختتمت فعاليات الأسبوع بورشة بعنوان “تطبيقات القانون الدولي الإنساني”، وتعرّف الدبلوماسيون الشباب على بعض المفاهيم الأساسية في القانون الدولي الإنساني.
يشارك في النسخة الثالثة من البرنامج، نخبة من الدبلوماسيين العرب من فئة الشباب العاملين في مؤسسات دبلوماسية في 9 دول عربية ، وتستمر فعاليات برنامج القيادات الدبلوماسية الشابة خلال الأسبوع المقبل حضوريا في مقر مركز الشباب العربي في أبوظبي، والذي تختتم فعالياتها في 23 أكتوبر الجاري.وام


مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية على مقربة من مطار بيروت
  • جلسات وورش تخصصية ضمن فعاليات برنامج القيادات الدبلوماسية العربية الشابة
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية
  • الإثنين.. أبو الغيط يزور بيروت لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية
  • وزير الخارجية الإيطالي يزور الأراضي المحتلة الإثنين المقبل
  • الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا
  • الجامعة العربية ترفض محاولات إيران لتجاوز السيادة اللبنانية
  • ميلوني من بيروت: استهداف اليونيفيل غير مقبول